الإبراشي: بالمستندات.. وزارة الزراعة تقتل المصريين - E3lam.Com

 إسلام وهبان

اتهم الإعلامي وائل الإبراشي وزارة الزراعة بتوزيع لحومًا فاسدة على المواطنين، مؤكدًا أن لديه الأدلة والمستندات والفيديوهات التي تثبت ذلك، وانتقد بيان وزارة الزراعة الأخير حول إعدامها 100 طن لحوم فاسدة، معقبا أن الوزراة تشارك في قتل المصريين.

من جانبها صرحت دكتورة شيرين زكي، المتحدث باسم نقابة البيطريين، خلال حوارها مع الإبراشي، مقدم برنامج “العاشرة مساء”، على شاشة “دريم٢”، أن لديها مستندات تؤكد بيع وزارة الزراعة لحومًا فاسدة، وذلك من خلال ضبط الحملات التفتيشية التابعة لمديريات الطب البيطري للكثير من المخالفات بالسيارات التابعة لوزارة الزراعة.

أضافت أن لجان المتابعة اكتشفت بيع وزارة الزراعة للحوم مجمدة مستوردة على أنها لحوم سودانية وذلك بعد فكها، بسعر 58 جنيه للكيلو، موضحة أن هذا يعد غشًا لأن تلك اللحوم قد تكون منتهية الصلاحية، مشيرة إلى أن منافذ البيع تقوم بنزع البيانات الملصقة على اللحوم، كما أن المنافذ الخاصة بوزارة الزراعة 4 منافذ وليس 35، وباقي المنافذ تؤجرها الوزارة للأهالي.

أكدت أيضا أنه تم ضبط كبدة مستوردة يتم بيعها من خلال سيارات الوزارة صدر تقرير مسبق بإعدامها لأنها غير صالحة للاستخدام الآدمي، كما أنه تم إعدام 150 طن لحوم فاسدة من خلال المفتشين البيطريين وذلك بعد ضبطها بمنافذ بيع وزارة الزراعة.

كما أشارت إلى أن توريد اللحوم لقطاع الإنتاج بالوزارة يتم عن طريق طلبات توريد  مباشرة في حين أن قرار النيابة الإدارية يلزم الوزارة بعمل مناقصات عامة علنية لتوريد اللحوم، مضيفة أن قطاع الإنتاج يحصل على جنيه عمولة على كل كيلو لحوم يتم بيعه للمواطنين.

أوضحت المتحدثة باسم نقابة البيطريين أنها ستقوم باتخاذ إجراءات قانونية تجاه وزارة الزراعة وأن ظهورها إعلاميًا هو مبثابة حماية لها.

في سياق متصل أكد دكتور رأفت عبد الله مدير عام المجزر الآلي سابقًا خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن تفكيك اللحوم المجمدة وبيعها هي قضية قديمة وهناك تحامل على وزارة الزراعة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن إعتبار كل اللحوم مجهولة المصدر لحوما فاسدة، وأضاف أنه يجب تشديد الرقابة على الأسواق، ومساءلة الشركة المصدرة للحوم وليس اتهام وزارة الزراعة.

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة أصدرت بيان أمس، الإثنين، حول تواصل حملاتها المكثفة لتشديد عمليات الرقابة على أسواق ومنافذ بيع اللحوم بالتعاون مع مديريات الطب البطيري بالمحافظات، معلنة أنه تم ضبط وإعدام حوالي 100 طن من رؤوس الأبقار والأحشاء الداخلية مخزنة بطريقة خاطئة بأحد المخازن بمنشأة القناطر التابعة لمحافظة الجيزة.