خبر

صلاح دياب: الدولة تحتاج إلى يوسف بطرس غالي

أحمد حسين صوان

قال رجل الأعمال صلاح دياب، إن وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، عاجزة عن جلب المستثمرين الأجانب، بسبب الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها الدولة حاليًا، مشيرًا إلى أن الدولار يشهد تغيرًا بشكل شبه يومي، حيث أنه تخطى حاجز الـ 15 جنيهًا، ومن الممكن أن يصل إلى 18 جنيهًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

أضاف “دياب” خلال مكالمة هاتفية في حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج “كل يوم” الي يقدمه عمرو أديب ورانيا بدوي ويُذاع على فضائية On E، أن المستثمرين الأجانب يواجهون معوقات للاستثمار في مصر، بداية من اضطراب سعر الدولار، وصولاً لتغيير قيمة الضريبة المفروضة التي قد تصل من 20% إلى 30%.

أوضح رجل الأعمال، أنه حال توليه وزارة الاستثمار سوف يفشل في إدارتها، لأن تخطي الأزمات مرتبط باستقرار الدولة، لافتًا إلى أن الشخصيات “السوبر” التي تصلح لإدارة ملفات الدولة، هاربين خارج البلاد، أو محبوسين، أو ممنوع التعامل معهم، حيث أن الحقب الوزارية يتم إسنادها إلى مسئولي الدرجة الثانية والثالثة.

كما أشار إلى أن الدولة في حاجة إلى شخصيات مثل بطرس غالي، ورشيد محمد رشيد، ومحمود محي الدين، موضحًا أن الدولة ليست بحاجة إداريين أو موهوبيين، موضحًا أن المستثمر حاليًا عاجزًا عن إدخال 10 آلاف دولار إلى مصر.

من جانبه، أعرب سامي عبد العزيز الخبير الإعلامي، خلال مكالمة هاتفية بالبرنامج نفسه، عن غضبه، بعدما هاجمت رانيا بدوي وزيرة الاستثمار، ووصفتها بـ”أسوأ وزيرة”، موضحًا أن هذا التوصيف سوف يؤخذ عليها فيما بعد، كما أنه غير معتاد على ذلك الهجوم العنيف منها، مقترحًا عليهم باستضافة خبراء لديهم القدرة على المشاركة في صناعة البيئة الاقتصادية، من أجل المساهمة في تخطي الأزمات الاقتصادية الحالية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock