لماذا خلع القرموطي حذائه على الهواء؟

انتقد الإعلامي جابر القرموطي ما أثير الأسبوع الماضي بسبب رفض بعض المسئولين لإجراءات التفتيش التي يتعرضون لها في مطار القاهرة، خاصة إجراء خلع الحذاء، وعبر عن رفضه لمثل تلك الواقعات بخلع حذائه على الهواء، مُضيفًا: “أنا مش فاهم إيه حكاية الجزمة اللي بقينا مهتمين بيها دي؟.. ما تخلع يا عم الجزمة، ولو قال لك ادخل المطار من غير جزمة ادخل المطار من غير جزمة”.
أشاد “القرموطي” خلال تقديمه حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامجه “مانشيت القرموطي” على قناة العاصمة الجديدة، ياريت كانوا قالوا لوزير الداخلية اخلع الجزمة مشيدًا بخضوع وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، للتفتيش أثناء مغادرته مطار شرم الشيخ الدولي عائدا إلى القاهرة، بعد حضوره احتفالية مصر بمرور 150 عاما على إنشاء أول مجلس نيابي في البلاد.

أضاف مقدم برنامج “مانشيت القرموطي”: “ياريت ما نبصش للداخلية على أنها عدو، الناس في المطار بقت عيونهم أد كدة بسبب المجهود الذي يبذلوه، ياريت ناخد هدنة مع الشرطة في المطارات، وحديث الجزم الأيام اللي فاتت مالوش أي لازمة”.

https://www.youtube.com/watch?v=Vjo2xT2FB3g

من جانبه قال النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب ردا على ما أثير برفضه التفتيش وخلع حذائه فى مطار شرم الشيخ قبل قليل، في مداخلة هاتفية مع البرنامج: “أوافق على التفتيش وكل الإجراءات ولكن طلب خلع الحذاء إهانة وإذلال لنا كنواب ممثلين عن الشعب، ويجب حفظ كرامتنا، والدستور والقانون يعطينا الحق في عدم التفتيش”.

تابع: “لسنا إرهابين حتى يتم الشك فينا ونحن ممثلون عن الأمة، ورغم ذلك ارتضيت لمصلحة الوطن خلع الحذاء ولكن الضابط الذي طلب مني خلع الحذاء تحدث معي بطريقة غير مهذبة، والأسلوب لم يكن محترمًا على الإطلاق وهناك تعالي وغرور كبير في التعامل معي وهو ما دفعنى لعدم خلع الحذاء ولكنني وافقت أخيرًا لمصلحة الوطن”.

https://www.youtube.com/watch?v=OSE6Go769LI