أمين عن رئيس الوزراء: قطع الشورت في البسين

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي تامر أمين، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أكد خلال إلقاء كلمته في البرلمان الإفريقي، المُنعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ، على اعتزام الحكومة تعويم الجنيه، خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن ذلك القرار يتم دراسته مع محافظ البنك المركزي.

أضاف “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية “الحياة”، اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء لم يُعلن عن توقيت “التعويم” بشكل رسمي، مضيفًا أن ذلك التصريح بمثابة قطع الشك باليقين أمام التصريحات المتضاربة التي تم تداولها خلال الفترة القليلة الماضية، قائلًا “شريف إسماعيل قطع الشورت في البسين”.

كما أوضح أن التصريحات المتضاربة، التي تم إطلاقها خلال الفترة الماضية، بمثابة “بالون” اختيار وتسريب متعمد من الحكومة، لتصدير تلك المعلومة إلى الأسواق والمضاربين وشركات الصرافة، من أجل إحداث حالة من الخلل والاضطراب فيما بينهم، مشيرًا إلى أن عدم الإعلان عن توقيت “التعويم” يمثل حالة من الغموض.

أكد “أمين” أنه هاجم بعض المسئولين، من بينهم وزير الصناعة خلال الفترة الماضية، على خلفية تصريحاتهم بشأن تعويم الجنيه، موضحًا أن سبب الهجوم هو أنهم غير مختصين بهذا الشأن، لافتاً إلى أن التصريحات الخاصة بالتعويم يصرّح بها رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ققط.

في سياق آخر، زار وفد برلماني برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مستشفى شرم الشيخ، اليوم، للاطمئنان على الحالة الصحية لأبناء النائبة الراحلة أميرة رفعت، وذلك بعد وفاة الأخيرة في حادث سير خلال سفرها إلى شرم الشيخ، برفقة أبنائها، لحضورها احتفالية مرور 150 عامًا على الحياة النيابية في مصر.