القرموطي على طريقة اللمبي: السكر غلي.. وأنا أحلي بإيه؟

ظهر الاعلامي جابر القرموطي في حلقة اليوم من برنامج “مانشيت القرموطي” بأكياس سكر على الهواء مباشرة، متحدثاً عن معاناة المواطنين في البحث عن السكر في الأسواق المصرية، ورغم ذلك لا يجدوه.

استضاف “القرموطي” خلال حلقة اليوم، الإثنين، من برنامج “مانشيت القرموطي” المُذاع عبر فضائية “العاصمة الجديدة”، شخصين يعملان في إنتاج قناة العاصمة، قاموا بالبحث عن السكر المدعم في عدد كبير من المحلات والأسواق الكبرى ومنها منافذ الدولة المعروفة في منطقة 6 أكتوبر ولم يجدوا سكرا مدعما، ووجدوا سكرا مستوردا فقط بسعر وصل إلى 10 جنيهات.

أضاف أن شباب الإنتاج بالقناة “وجدوا السكر المدعّم في أحد الأسواق الكبرى؛ ولكنهم رفضوا بيعه لهم إلا بعد شراء منتجات بـ 100 جنيه حتى يستطيعوا الحصول على “كيسين” من السكر المدعم بسعر 5 جنيه، كما قام “القرموطي” بـ”سف” السكر على الهواء، قائلاً “عايز أشم السكر يمكن منلاقيهوش تاني، والناس مش لاقية السكر، ولا حتى لاقية ريحته ونفسهم يشموه، وحتى لو وجدوه أصبح أقل من كيلو”.

واستعرض “القرموطي” مقال الكاتب أحمد جلال بصحيفة الأخبار، وهو يتغني بأغنية “السكر غلي وأنا أحلي بإيه” وذلك تنديداً بأزمة السكر في مصر، حيث كُتب فيه “مفيش سكر فى الأسواق يا حكومة” ، وطالب الحكومة بتوفيره للمواطنين في الأسواق بأسعار مناسبة، وأن لا يسمحوا للمحلات الكبرى بأن يفرضوا على المواطنين شروطا لشراء كيسين سكر وإأهم يشترون بقيمة 100 جنيه لكي يأخذوا كيسين سكر.

كما عرض فيديوهات لطوابير السكر في مصر، معلّقاً “طول عمري اسمع عن طوابير العيش والبنزين والأنابيب ولكن لأول مرة أسمع عن طوابير السكر، وقضينا على كل طوابير الدنيا مبقاش غير طوابير السكر يا حكومة”، وتساءل عن صاحب المصلحة فيما يحدث، وعتب على وزارة التموين لأن التجاوب مع الإعلام من قبلها “مش موجود”.

اختتم مذيع العاصمة حديثه قائلاً “الحكومة كل شوية تقول هنحاصر أزمة السكر.. هو إحنا عرفنا نحاصر الدولار عشان نحاصر السكر أما نعمل صرافة نسميها صرافة السكر وندور عليه زي الدولار”، لافتاً إلى أن السكر حالياً أصبح مثل الدولار والذهب “ممكن تشتريه وينام في حضنك، وتعمله هدية لمراتك”، ثم طالب المواطنين الذىن سيرزقهم الله بـ”الخلفة” أن يسموا ولادهم “سكر”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=AHcMsZV0dSs