كشف مخدرات مفاجئ لموظفي جامعة القاهرة - E3lam.Com

شروق مجدي

قال جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة إن إجراء كشف المخدرات عند تسكين الطلاب في المدينة الجامعية، بدأ منذ ثلاث سنوات، وأنه ساعد كثيرًا على وقف المخدرات بين الطلاب.

أضاف “نصار” خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “صباحك مصري” المذاع على قناة MBC مصر 2، أنه بالإضافة للكشوف على الطلاب سيتم إجراء كشف مفاجئ على الموظفين في الجامعة، وعند وجود نتائج إيجابية سيتم فصل الموظف لحين علاجه وعندها يتم إعادة تعيينه.

أشار “نصار” أن تلك الخطوة هي خطوة إيجابية، لأنه يهيء لهم العلاج النفسي بالاضافة للعلاج من الإدمان، وذلك ساهم في القضاء على عدد كبير من حالات الإدمان داخل الجامعة سواء من الطلاب أو الموظفين.

أكد نصار، أن الأعداد في الأعوام الأخيرة أصبحت أقل، وان الترحيب بتلك الإجراءات أصبحت أكثر بعد أن كانت تواجه بالاعتراضات من قبل الطلبة والموظفين، وأكد أن النسبة أصبحت قليلة جدًا في العام الحالي فخلال كل الكشوفات التي أجريت حتى الآن لم يعثر سوى على حوالي 20 حالة فقط نتائجها إيجابية.

أضاف “جابر” أنه منذ عامين كانت النسبة الأكبر من النتائج الإيجابية بين الطالبات وليس الطلاب، وقال نصار أن ذلك يحدث بسبب رغبتهم في التركيز لمدة أطول في كثير من الأحيان، وأكد أنه لا يُعلم أسرهم بالنتائج لرغبتهم في ذلك خوفًا منهم.