مدير المسرح القومي : عاملنا السفير الإسرائيلي كمتفرج عادي

وليد سمير

قال الفنان يوسف إسماعيل مدير عام المسرح القومي، إنهم عاملوا السفير الإسرائيلي كمشاهد عادي مثله مثل باقي الجمهور، وذلك عند قدومه لحضور عرض مسرحية “ليلة من ألف ليلة”، في ذكرى نصر أكتوبر الخميس الماضي.

أوضح يوسف إسماعيل في مداخلة هاتفية اليوم السبت مع برنامج”العاشرة مساء”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على قناة “دريم”، أن السفير الإسرائيلي أتى قبل العرض بثلاث ساعات وحجز تذكرة عبر شباك التذاكر، وأن موظف شباك التذاكر أبلغه بأن السفير أتى وحجز تذكرة للعرض.

أشار مدير المسرح القومي إلى أنه فور علمه بذلك من موظف شباك التذاكر، تواصل مع رؤساءه في وزارة الثقافة واتفقوا على اعتبار زيارة السفير الإسرائيلي زيارة غير رسمية، ومعاملته كمتفرج عادي من الجمهور، مع توفير بعض الحماية الأمنية له .

أكد يوسف إسماعيل أن اليوم مر بشكل عادي، فبدأ العرض بالسلام الوطني، وبتحية للجمهور وكلمة احتفالا بذكرى نصر اكتوبر، ثم بعدها بدأ العرض، وانتهى دون حدوث أي مشاكل، ولكن مع استياء بسيط من بعض الجمهور.

في نفس السياق علق الكاتب والروائي يوسف القعيد في مداخلة هاتفية مع البرنامج على السماح للسفير الإسرائيلي بحضور عرض مسرحية “ليلة من ألف ليلة”، في المسرح القومي، وعبر عن رفضه ذلك، لانه يعتبر تطبيع مع العدو.

نوه “القعيد” بأنه لا يمكن أن يكون قدوم السفير إلى المسرح، أمر مفاجئ وتم بشكل عادي، لأن السفير الإسرائيلي لا يمكن أن يتحرك من مقر سفارته أو أي مكان يتواجد فيه، دون علم السلطات الأمنية، وأضاف أن ما فعله السفير متعمد لإطفاء فرحة الشعب المصري في يوم النصر.