مفيد فوزي عن تهاني الجبالي : على رأسها ريشة - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

علق المحاور مفيد فوزي على واقعة رفض المستشارة تهاني الجبالي، خلع حذائها، أثناء خضوعها لإجراءات التفتيش بمطار القاهرة، أول أمس، قائلًا: “على رأسها ريشة”، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن تكون قدوة للجميع، وأن هذا الإجراء ليس ضد الكرامة الشخصية.

أشار “فوزي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم”، المُذاع على فضائية “On E” اليوم السبت، إلى أن المستشار ماهر سامي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، خضع لذلك الإجراء في عدد من مطارات العالم، ولم يبد اعتراضه على الإطلاق، موضحًا أن “الجبالي” علّمت المصريين العدل والإنصاف، ويجب عليها احترام القواعد والقوانين في مصر، حيث أن ذلك الإجراء استثنائيًا ويجب أن نحترمه ونخضع له من أجل الأمان.

من جانبها، ردت تهاني الجبالي، قائلة إن عبارة “على رأسها ريشة” تعتبر عنوانًا للنزاهة والاستقلال، حيث أنها لم تتعال على إجراءات التفتيش، موضحة أنها ترفض الدخول من صالات كبار الزوار بالمطار، كما أنها تقف في صفوف المواطنين العاديين وتخضع للإجراءات التي يخضعون لها.

أضافت “الجبالي” في مكالمة هاتفية، بالبرنامج نفسه، أن إجراء خلع الحذاء في المطار، يتم عند وجود حالات اشتباه فقط، ولا يجب أن يوجه ذلك الإجراء لرموز الدولة، بداية من رئيس الجمهورية، مرورًا بالقضاة، موضحة أنها رفضت الخضوع لذلك الإجراء في مطار نيويورك، حيث أنها على استعداد لعدم السفر إلى أي دولة، في حالة المطالبة بخلع الحذاء.

كما قال عمرو أديب، أن تلك الإجراءات تتم في مطارات العالم كافة، من أجل الاحتياطات الأمنية، مشيرًا إلى أنه خضع للتفتيش وخلع الحذاء في مطارات القاهرة واليونان ومدريد، إبان سفره للخارج لتصوير حلقة رجل الأعمال حسين سالم، التي تم إذاعتها الأسبوع الماضي.

جدير بالذكر أن المستشارة تهاني الجبالي، رفضت خلع حذاءها، في أثناء خضوعها لإجراءات التفتيش بمطار القاهرة، الأسبوع الماضي، إبان سفرها إلى بيروت للتكريم على هامش فعاليات لقاء اتحاد القانونين العرب، ومن ثم تم إلغاء سفرها.