صحف الأربعاء: نعطى السائح وردة فى المطار.. وبس

قرأها: مصطفى شحاتة

** ملف فى «الوطن» عن العلاقات المصرية– السودانية بمناسبة وجود الرئيس السودانى البشير فى مصر اليوم للقاء الرئيس السيسى.

** بالتأكيد من معه دولار «لن يبيعه فى البنك» كما قال الرئيس السيسى من قبل، بعد أن وصل سعره فى السوق السوداء إلى 13.90 جنيه، فى حين ما زال سعره الرسمى فى البنك يقف عند 8.78 جنيه، فى النهاية ليس أمام الحكومة سوى تخفيض الجنيه أمام الدولار، والأمر «مسألة وقت» حتى لو ظل السعر كما هو إلى أن تتم اجتماعات محافظ البنك المركزى مع صندوق النقد خلال اليومين القادمين.

** فى «الشروق» يقول كريس جارفيس رئيس بعثة صندوق النقد إلى مصر إن الصندوق لن يناقش إقراض مصر فى اجتماعه السنوى من 6 إلى 9 أكتوبر، «سيقوم بمناقشة القرض خلال الأسابيع القليلة القادمة».

** «الوطن» ترصد اختفاء السكر والأرز والزيت فى المحافظات، وكيلو السكر يصل إلى 9 جنيهات فى «الشروق».

** ماذا يمكن أن نفعل كمجتمع وتفعل نقابة الأطباء مع طبيب النساء (أ.أ) الذى لم يوافق على توليد سيدة بالدقهلية مما أدى لولادتها بالشارع ووفاة توأميها؟ تفاصيل الواقعة نشرتها «المصرى اليوم».

** مصطفى النجار فى صفحتى السياحة بالمصرى اليوم يقول إنه يعتقد أن هناك اتفاقا غير معلن بين الجانبين المصرى والروسى على عدم الخوض فى تفاصيل حادث الطائرة الروسية أو مفاوضات تأمين المطارات أمام الإعلام، وبالصفحتين تفاصيل أخرى عن «سياحة رجال الأعمال المنسية فى مصر».

** متابعة أخبار السياحة فى الجرائد، تؤكد لك أننا نكتفى باستقبال السائح بوردة فى المطار، فى حين أنه يتعرض لكل أنواع التحرش فور خروجه من المطار والتى تبدأ مع السائقين وتنتهى مع العاملين فى المناطق السياحية.

** عبد الله السناوى فى «الشروق» يقول عن علاقة السعودية بأمريكا: «ليس من المتوقع عودة العلاقات الأمريكية السعودية إلى سابق عهدها، فقواعد اللعبة تتغير وحسابات المصالح تتعدل».

** فى «الأخبار» يقول حمدى رزق عن الدكتورة نعمات أحمد فؤاد: «لم تتاجر يوما بالقضية، لا تبضعت ولا تربحت ولا باعت ولا اشترت، أخلصت للقضية إخلاص الزاهد فى صلاته».

** فى «الوطن» تهاجم قيادات الأزهر دعوات تجديد الخطاب الدينى: الدين ليس خطابا لنجدده.

** الشعور الوحيد الذى يأتى لك حين مطالعة أخبار الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، أنها فى مهمة رسمية فى الوزارة لجمع أموال من الخارج «قروض ومنح».

نرشح لك   صحف الثلاثاء: رجاءً.. ارحموا 67 جثة