عمرو أديب يطلق مبادرة "الشعب يأمر" لتخفيض الأسعار - E3lam.Com

هانيا فهمي

قال الإعلامي عمرو أديب إن المواطنين يعانون من ارتفاع الأسعار سواء فقراء أو أغنياء، موضحاً أن الفقير يعاني من سعر كيلو الفول، والغني يعاني من سعر كيلو اللحم الذي وصل لـ 160 جنيه.

وأضاف “أديب” خلال تقديمه برنامجه “كل يوم” المذاع على قناة ON E، قائلاً “الناس متبهدلة والدولة مش عارفة تسيطر، ماينفعش نشتغل بنظام مفتشين التموين لأن أصلا الأسعار مش محطوطة على السلع في المجمعات!”، لافتاً إلى أن تعويم الجنيه حتماً سيتم تطبيقه، كما أن الأسعار تزيد في مصر بأي موسم سواء شهر رمضان أو عيد أو بداية عام دراسي وغيره.

أطلق “أديب” مبادرة تحت شعار “الشعب يأمر”، تحث التجار ومنافذ الحكومة على عمل تخفيضات 20% على جميع السلع لمدة 3 أشهر، حتى يتنفس المواطنون ويشعرون بأن لديهم فائض من النقود، على حد قوله.

وجّه مقدم برنامج “كل يوم” حديثه للتجار طالباً منهم أن يقفوا بجانب المجتمع، قائلاً:”يا سادة يا تجار، هل فلوسكم هيحصلها حاجة لو تخليتم عن هامش الربح أو جزء منه لمدة 3 شهور؟ فلوسكم هيجرالها حاجة؟”، مضيفاً أنه إذا جاع المجتمع فسيكون هذا في رقبة الجميع، ومن حق المواطنين أن يتم تخفيض الأسعار.

وتعجب “أديب” قائلاً “هو ليه محدش حاسس بالناس؟”، مؤكداً أن حديثه ليس موجهاً لرئيس الجمهورية ولا لرئيس الوزراء، وإنما للقطاع الخاص ولتجار مصر الأوفياء، مضيفاً أن الناس “مشتاقة” لرؤية تخفيض للأسعار لأول مرة في مصر، ثم إستشهد بمقولة الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما قال “إن هذا الشعب لم يجد من يحنو عليه”، مؤكداً أن المبادرة التي أطلقها ليست حلاً جذرياً وإنما مجرد حل لـ”تصبير” الناس.