أحمد الشاعر يكشف سبب توقف برنامح "صوت الناس"

وليد سمير

قال الإعلامي أحمد الشاعر مقدم برنامج “صباحك عندنا” على قناة “المحور”، في حوار خاص مع إعلام دوت أورج، إن حبه لمهنة الإعلام، بدأ منذ أن كان تلميذا في المدرسة، لأنه حينها عمل كموديل، وأعجبه جو الأضواء والميديا، حتى أنه عمل مساعد مخرج، قبل أن يلتحق بكلية الإعلام، وخلال فترة دراسته بالكلية،عمل مع عدد من المخرجين.

أضاف “الشاعر”، أنه بعد تخرجه في الكلية عام 2000،عمل مذيعا في قنوات “النيل التعليمية”، بعدها التحق بقناة “المحور” مع بدء بثها عام 2001، وأشار  إلى أنه عمل بها دون واسطة، وإنما تم اختياره للعمل بها، بعد اجتيازه لسلسلة اختبارات صعبة.

وذكر أنه قدم في قناة المحور، وحتى الآن، عدد من البرامج المختلفة، منها “Twenty Four Seven”، و”دليلك السينمائي”، و “Black and Night”، و”أوسكار المحور”، و”لبيك ربي”، بالإضافة إلى تقديمه لبرنامج “صباحك عندنا” في نسخته الأولى في عام 2008، بعدها قدم البرنامج الشهير “صوت الناس”، الذي توقف ليحل بدلا منه برنامجه الحالي “صباحك عندنا” في شكله الجديد، كما أنه قدم برنامج “90 دقيقة” لمدة شهرين بعد رحيل الإعلامية إيمان الحصري، وحتي قدوم الإعلامية إيمان عز الدين مقدمة البرنامج الحالية.

أوضح  أحمد الشاعر أن برنامج “صوت الناس” توقف منذ قدوم حكومة المهندس شريف إسماعيل، لأن أعضاء الحكومة لا يستجيبون لشكاوي الناس التي يطرحها البرنامج، ولا يردون على الأسئلة التي يوجهونها لهم، بعكس حكومة المهندس إبراهيم محلب السابقة، التي بعد رحيلها أصبح البرنامج تأثيره ضعيف، ولا يلبي مشاكل الناس، فتم إلغاءه.

نوه الإعلامي أحمد الشاعر بأنه في أيام إجازته، يحب أن يشاهد برنامجه “صباحك عندنا” خاصة زميله الإعلامي هيثم مسعود، كما أنه يرى أن إختلاف مواعيد  برامج التوك شو الصباحية، يجعله قادر على أن ينتقل بينها.

كما أكد أن برنامج التوك شو المسائي الذي يحب مشاهدته، هو “القاهرة 360″، وأن الإعلامي الذي يحب أن يجلس بجانبه هو أسامة كمال مقدم البرنامج، وأنه سيحب كثيرا مشاهدة برنامج”90 دقيقة”، عندما يعود لتقديمه الإعلامي معتز الدمرداش، كما ذكر أن أكثر الإعلاميات التي يحب مشاهدة برامجهم، هن إسعاد يونس ومنى الشاذلي وريهام السهلي وزميلته السابقة في القناة إيمان الحصري .

كشف أحمد الشاعر عن أنه تلقى الكثير من العروض من القنوات الأخرى، ولكنه رفض ترك قناة “المحور” لانه يعتبرها بيته، ويتحدث بها كما يشاء، مُعربًا عن أنه لا يمانع أن يعمل في قنوات عربية خارج مصر، مثل قنوات “mbc”،  ولكنه لا يفضل القنوات اللبنانية.

لمشاهدة الموضوع الكامل لنجوم الصباح اضغط هنـــا