القرموطي بـ"كشري" على الهواء - E3lam.Com

ظهر الإعلامي جابر القرموطي، بعدد من عبوات “الكشري، والتقلية، والحمص، والعدس والدقة، والصلصة، والشطة”، على الهواء، احتجاجًا منه على ارتفاع أسعار عبوة الكشري إلى (40 جنيهًا).

قال القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية “العاصمة 2″، مساء اليوم الخميس، إن جميع السلع والأكلات حتى أكلة “الكشري” قد ارتفع أسعارها؛ حتى وصل ثمن العبوة الواحدة إلى (40 جنيهًا)، مضيفًا: “حتى الكشري أكل الفقراء غلي ثمنه”.

قام القرموطي، بفتح إحدى عبوات الكشري، ليأكل منها على الهواء، معلقًا: “حتى أنت يا كشري!”.

عرض القرموطي، مقالًا لمحمد العزبي نُشر في جريدة “الجمهورية”، حمل عنوان “حتى أنت يا كشرى”، حيث ذكر فيه أن سعر طلب الكشري بالزيادات الخاصة به وصلت لـ 40 جنيهًا للطلب الواحد.

اعتبر القرموطي، هذا المقال بمثابة “تشخيص” لحال المواطن المصري الذي يتعرض لغلاء الأسعار في جميع السلع والأكلات الأساسية التي يعتمدون عليها في حياتيهم اليومية، وفي مقدمتها الكشري.

وسخر مقدم برنامج “مانشيت”، من غلاء الأسعار لاسيما الكشري لكونه الأكلة الشعبية المصرية التي يعتمد عليها الفقراء ويلجئون إليها باستمرار، قائلًا: “لما الدنيا تزهزه معايا هفتح محل كشري، وهسميه كشري القرموطي، وأول حد هعزمه عليه الاستاذ محمد العزبي الكاتب الصحفي الكبير”.

من جانبه قال الكاتب الصحفي محمد العزبي، خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج، إن جميع الناس بات يضيق صدرها من الأسعار التي ارتفعت في الفترة الأخيرة؛ ومنها “الكهرباء والكشري” الذي كنت أظنه صديق الغلابة؛ ولكن الناس الآن، أصبحت تتفاخر بأكل الكشري لأن سعره أصبح غاليا، مشيرا إلى أن أكلة الفول والطعمية على الفطار سعرها 35 جنيهًا.