صحف الخميس: الجنرال فرج يروج للسياحة

 قرأها: مصطفى شحاتة

 ** كيف يشكك نائب برلمانى مثل النائبة داليا يوسف، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، فى انتماء الشباب الذين يهاجرون بطريقة غير شرعية؟ هل هكذا تلقى الاتهامات جزافا وممن يقولون عن أنفسهم إنهم نواب الشعب؟ التصريح فى «الشروق».

** فى «الوطن» تقرير ملم بتفاصيل نمر العياط الذى التهم فتاة صغيرة بعد خروجه من مزرعة أحد الأشخاص الذى يربى حيوانات مفترسة للتصدير.

** هناك جهد كبير يبذله المهندس إبراهيم محلب فى لجنة استرداد الأراضى، وآخره الكشف عن تزوير تراخيص للبناء على أملاك الدولة. «المصرى اليوم» تقول إن ملف هذه التراخيص أحيل للجهات الرقابية.

** عماد الدين حسين يعدد وجهات النظر حول الإجابة على رسالة الساعات الست التى قال الرئيس السيسى إن بإمكانه أن «يفرد» الجيش خلالها فى مصر كلها، لكنه يقول فى نهاية المقال: «فى كل الأحوال التطورات المقبلة هى التى ستكشف لنا الدوافع والتفاصيل الحقيقية لتصريح الساعات الست».

** تحقيق استقصائى فى «المصرى اليوم» عن الأوانى الألومنيوم التى تتحول لخردة، وبمزيد من مادة الرصاص السامة تتحول إلى حلة جديدة!

** حسب رئيس شركة جى دبليو تى المسؤولة عن تسويق مصر سياحيا فى الخارج فالتسويق لا يبدأ فى أى دولة قبل إجراء بحوث على سوق السياحة فيها، نتمنى أن تجنى مصر ثمار هذه الحملة سياحيا، ونتمنى أيضا أن نحاسب هذه الشركة على ما أنجزته مقابل ما دفعناه لها من أموال الشعب.

** طبقا لـ«الأهرام» وآخر إحصائيات السياحة المصرية فالسائح السودانى هو أحد من يقصدون مصر للسياحة بعد السائح الألمانى والسعودى والأوكرانى.

** اللواء الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر السابق يحكى فى «الأهرام» عن لقائه بعدد من المصريين الذين يعيشون فى أمريكا وكيف كان لقاء تليفزيونى له بإحدى القنوات التليفزيونية سببا فى مجيئهم إلى مصر للسياحة والتأكد من أمانها؛ بعدما نادوه بـ«الجنرال».

** متحف جمال عبد الناصر الذى افتتحه السيسى، مفتوح للجمهور مجانا لمدة 15 يوما، ثم ستصبح التذكرة بعشرين جنيها.

** ما المشكلة مع الفكة؟ هو عنوان مقال أحمد الصاوى فى «المصرى اليوم» الذى يتحدث عن الموضوع من أوله لآخره بكل التفاصيل والأسئلة التى يمكن أن نسأل عنها فى هذا الموضوع.

** أخيرا انتبهت «الوطن» لمأساة وضع سباط النخيل على طريق مصر الزراعى من قبل فلاحى البدرشين والعياط والحوامدية لكى تدوسه السيارات قبل بيعه، لكن الحقيقة أن هذا يتسبب فى حوادث كثيرة.

** عبد الرحمن الراشد يكتب عن دور مصر المفقود فى المنطقة، ويقول إن مصر اختارت تقليص وزنها الإقليمى.

نرشح لك: صحف الأربعاء: لا تتسرعوا.. أحمد عز وطلعت مصطفى من ممولي “غيط العنب”