‫BBC تنظم برنامجًا تدريبًا للصحفيين‬‎ - E3lam.Com

تبحث بي بي سي عن صحفيين يعملون بلغتين في جميع أنحاء بريطانيا للاستفادة من برنامج تدريب يطلق هذا العام.

وهذا البرنامج مفتوح للصحفيين الذين يتقنون الإنجليزية وواحدة من اللغات 28 الـ الأخرى التي تبث بها خدمة بي بي سي العالمية، ومن بينها اللغة العربية.بحسب موقع BBC عربية

وسيخضع الصحفيون لتدريب لمدة شهر في بي بي سي لندن. وهذه هي المرة الأولى التي تمنح بي بي سي فيها فرصة التدريب لصحفيين في بريطانيا.

وتقول ليليان لاندور، رئيسة قسم اللغات في الخدمة العالمية في بي بي سي: “إن خدمة بي بي سي العالمية تصل إلى مئات الملايين أسبوعيا، عبر التلفزيون والانترنت والهاتف النقال والإذاعة، في 28 لغة مختلفة، إضافة إلى الإنجليزية، ونمنح، لأول مرة، تدريبا لصحفيين يعملون بلغتين.”.

وتضيف لاندور أن “الملايين من الأشخاص في بريطانيا يتحدثون بلغتين، ونحن نبحث عن أصوات جديدة، ونفتح للذين يستفيدون من هذه الفرصة الآفاق ليصبحوا صحفيين في بي بي سي”.

ليس مطلوبا منك أن تكون حاصلا على أي شهادة. كل ما هو مطلوب أن تكون بالغا من العمر أكثر من 18 عاما، وتجيد الإنجليزية ولغة أخرى، وأهم من ذلك أن تكون شغوفا بالأخبار الدولية.

وتعد الخدمة العالمية جزءا أساسيا من بي بي سي للأخبار، وسيعمل الصحفيون مزدوجو اللغة مع واحد من برامج بي بي سي للأخبار الإنجليزية أو مع خدمة اللغات في بي بي سي.
مدة التدريب

ويخضع المقبلولون لتدريب مدته أسبوع، وسيعين لكل متدرب مشرف خاص.

وترحب بي بي سي بطلبات المترشحين دون استثناء ومن جميع أنحاء بريطانيا.

وسيلتحق الفوج الأول من المتدربين في شهر مارس هذا العام.

 

اقرأ أيضًا:

‫ضجة بسبب مقال أحمد السيد النجار عن شيماء الصباغ‬‎

10 معلومات عن المذيع الذي حرض على قتل ضباط الشرطة

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا