ليس فقط مخرجا ومؤلفا .. عن خالد جلال ممثلًا

بمرور السنوات يتحول المخرج خالد جلال إلى حالة خاصة في سوق الإنتاج الفني داخل مصر، في البداية ارتبط اسمه بتخريج أجيال جديدة من الموهوبين داخل مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا، صعد الإسم عاليا درجات تحديدا بعد نجاح مسرحية “قهوة سادة”، اشتهر بإخراج افتتاح وختام معظم المهرجانات المصرية، كل ذلك داخل دار الأوبرا، لكنه خرج منها إلى بلاتوهات السينما مؤلفا للعديد من الأفلام الكوميدية الناجحة خصوصا مع ياسمين عبد العزيز، ولم يمنعه الإخلاص لمسارح وزارة الثقافة من التواجد حاليا على خشبة مسرح الهرم مخرجا لأهلا رمضان التي يقوم ببطولتها محمد رمضان .

khh-4

كل ما سبق يضع خالد جلال دائما تحت الأضواء كمخرج ومنتج ومكتشف نجوم على خشبة المسرح وسينارست بارزة على شاشة السينما، لكن ربما ما لا يلتف له جمهوره كثيرا وربما لا يهتم به هو أيضا “خالد جلال الممثل” الذي يظهر على فترات متباعدة وفي مشاهد محدودة أو كضيف شرف ومع ذلك يمتلك القدرة على لفت الإنتباه .

بدايته كممثل فى الجزء الأول من مسلسل نسر الشرق عام 1997، والجزء الثاني عام 2000، فى دور صغير، المسلسل سيرة ذاتية لصلاح الدين الأيوبي، تأليف محمد أبو العلا السلاموني، وإخراج حسام الدين مصطفى.

khh-5

وفى 2003 جاءت تجربته الثانية، عندما شارك في فيلم “حرامية في تايلاند” فى دور صغير لم يتعد المشهدين، مجاملة لمخرجة الفيلم ساندرا نشأت وكريم عبد العزيز وحنان ترك وماجد الكدواني، وصرح وقتها خالد أن التمثيل يتطلّب مواصفات معينة تتوافر في آخرين غيره (إذا كنت شاهد الفيلم ولا تتذكر الشخصية، فإنت بالتأكيد تتذكر المنادى الذي كان يساعد الكدواني في العثور على شقيقه ) .

khh-8

وفى عام 2004 شارك فى عملين، أحدهما تليفزيوني وهو مسلسل السيف الوردي تأليف كرم النجار وإخراج أحمد يحيي، وبطولة الفنان صلاح السعدني، وقام خالد جلال بدور شخصية “عماد”، أما عن العمل السينمائي الذى قدمه فى نفس العام فهو فيلم تيتو وكان ضيف شرف.

khh-6

انضم خالد جلال لأبطال مسلسل ” الجماعة” عام 2010، للمؤلف وحيد حامد وإخراج محمد ياسين، وقدم خالد دور صاحب المكتبة التى كان يتردد عليها حسن البنا، وفى نفس العام قدم شخصية “وائل الزبال” فى مسلسل عايزه اتجوز بطولة الفنانة هند صبرى وتأليف غادة عبد العال وإخراج رامي إمام، كما ظهر كضيف شرف فى مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة.

khh-2

وفي مسلسل “السبع وصايا”عام 2014، يظهر المخرج خالد جلال في بشخصيته الحقيقية يجلس مع الفنانة كندة علوش التي تظهر أيضًا بشخصيتها كممثلة فتعرض سوسن بدر التى تقوم بدور “سماح” في المسلسل عليها توقيع عقد بطولة فيلم “بوسي وأخواتها” وعندما تسأل كندة عن مكان جثة “سيد نفيسة” يرد عليها خالد جلال: “مش مهم .. مش هو ده موضوعنا”

khh-7