تحذير العادلي لمبارك قبل الثورة بشهرين - E3lam.Com

قال فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، في حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامجه “يحدث في مصر”، المذاع عبر شاشة “mbc مصر”، إنه قضى في الوزارة 23 عامًا موضحًا أنها فترة طويلة للغاية ولكن ما صبره عليها هي الإنجازات التي تم تحقيقها.

وأكد “حسني” أن حبيب العادلي، وزير داخلية الرئيس الأسبق حسني مبارك، قد حذر في اجتماع لمجلس الوزراء قبل شهرين من ثورة 25 يناير، قائلًا: “الشعب بيغلي وأنتوا مش عارفين وأنا مش هتحمل كل حاجة”.

وصرح أن العادلي تنبأ بنزول الجيش قائلًا: “سودلنا اليوم وقال إحنا مش هنقدر نتصدى للشعب وحبايبنا هينزلوا”، في إشارة منه للجيش، وأكد “حسني” أن العادلي تم محاسبته على هذا الحديث لأن كان لديه إرهاصات بثورة الشعب.

وأضاف أنه لم يغضب من ثورة  يناير، مشيرًا إلى أن خروج الشعب بهذا الشكل الكبير أعطاه إحساسًا بالعظمة، وتابع: “تعرضت للظلم بعد 25 يناير مثل غيري وما حدث معي دفعني للتأمل والتفكر في هذه الثورة”.

ونوه وزير الثقافة في عهد مبارك إلى أن الثورة مستمرة، قائلًا: “مازلنا في مرحلة الثورة.. الثورات مش يوم  ومينفعش نحكم عليها، لأنها بتستعدل حاجات كتير، الثورة شغالة لتصحيح المسارات”، ليرد شريف عامر قائلًا: “ده حوار مفاجئات بالنسبة لي”.