العدل: تنبأت بـ"حادث رشيد" في هذا الفيلم - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الكاتب والسيناريست مدحت العدل، إنه أثار قضية الهجرة غير الشرعية من قصة واقعية وحولها إلى فيلم في عام 1993 من خلال “أمريكا شيكا بيكا”، ولم يستفيد منها المجتمع بأي شكل.

وأضاف “العدل”، خلال مداخلةتليفونية في برنامج “هنا العاصمة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على قناة (CBC)، مساء اليوم الإثنين، أن الحكومة والرئيس عبد الفتاح السيسي غير مسئولين عن الهجرة غير الشرعية، فهي أزمة منذ ذمن طويل، لا دخل لهم بها.

واستنكر مواقع التواصل الاجتماعي التي اتهمت الرئيس بمسئوليته عن ذلك الحادث. وقال “العدل” أن من يلقي بأبنائه في مراكب الهجرة غير الشرعية هو مجرم أكثر ممن تسبب في إفقار المجتمع.

وأكد الكاتب والسيناريست، أنه يجب محاسبة أي مسئول عن تلك الحادثة سواء المهربين، أو الآباء الذين سمحوا لأبنائهم بالهجرة عن ذلك الطريق، وأضاف أن تربص مواقع التواصل الاجتماعي بالحكومة أصبح فقط لتحميلهم مسئولية أي مشكلة في المجتمع.

جاءت تلك التصريحات تعليقًا على حادث غرق مركب رشيد قبالة سواحل “رشيد” بمحافظة البحير، حيث أسفر عن وفاة أكثر من 160 شخص حتى الآن، الحادث ضمن سلسلة غرق المراكب المحملة بالمهاجرين غير الشرعيين في العقود الأخيرة.