شاشة

تامر أمين لـ” هيئة الاستعلامات” : رشوا قدام الهيئة وافتحوها

سلام وهبان

قال الإعلامي تامر أمين، إن أزمة الحاصلات المصرية بدأت تنقشع، بعد رفع روسيا الحظر عن الحاصلات الزراعية المصرية، مضيفا أنه تبين أن هناك خطة للضغط على مصر، قائلا “هناك دول ظاطت في الظيطة”.

أوضح  “أمين”، خلال برنامجه “الحياة اليوم” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة” مساء اليوم الإثنين، أنه لم يعد غير التصدير هو المصدر الوحيد أمام مصر للحصول على عملة صعبة، ، مشيرًا إلى أنه هناك العديد من الدول  تريد عدم استقرار الاقتصاد المصري عن طريق الحاصلات عن مصر.

شدد أمين، على ضرورة ل أن نتعلم الدروس المستفادة من تلك الأزمة التي  أظهرت العديد من النقط ؛ أولها أن هناك بالفعل خطط للمؤامرة على مصر، ثانيها؛ معرفة من هو الصديق ومن هو “اللامؤخذة”، مضيفًا :”فالصديق اتضح انه المملكة العربية السعودية التي أكدت سلامة الحاصلات المصرية، أما “اللامؤخذة” هي قطر والتي تشن حرب على مصر.

تابع مقدم برنامج “الحياة اليوم”،  أن ثالث الدروس المستفادة هي العمل على حل الازمات قبل تفاقمها، قائلا “انا لا أتذكر خروج بيان من الحكومة عن الازمة او سبل وخطوات حلها خاصة أن الحكومة لديها الهيئة العامة للاستعلامات مهمتها الأولى مخاطبة الدول الأجنبية بسلامة الحاصلات المصرية.

انتقد أداء الهيئة العامة للاستعلامات ورئيسها السفير صلاح عبد الصادق قائلا “يا سيادة السفير رشوا قدام الهيئة وافتحوها”.

في ذات السياق أشار النائب عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، في مداخلة هاتفية لذات البرنامج ،  إلى أنه تم الانتهاء منذ قليل، من مفاوضات شاقة مع الجانب الروسي بشأن الحاصلات المصرية، استمرت  خمس ساعات، مؤكدا رفع روسيا الحظر على الحاصلات المصرية، وأن هناك إجراءات لاستكمال التصدير بدءً من غد الإثنين.

الجدير بالذكر أن روسيا قد قررت حظر الحاصلات الزراعية المصرية الشهر الجاري، بعد حظر الولايات المتحدة الأمريكية استيراد بعض الحاصلات الزراعية المصرية بعد إصابة بعض مواطنيها بفيروس “c” – التهاب الكبد الوبائي – ، كما أرجع كثير من الخبراء والسياسيين حظر روسيا للحاصلات المصرية، كرد على قرار وزير الزراعة المصري بوقف استيراد القمح الروسي لوجود نسبة من فطر “الأرجوت”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock