أول تصريح لـ"رئيس نايل سينما" بعد الإقالة

هانيا فهمي

علق السيناريست سيد فؤاد الجناري، في تصريح خاص لـ”إعلام دوت أورج”، على خبر إقالته من منصب رئيس قناة نايل سينما الذي تردد منذ قليل،  قائلًا إنه لا يعرف سبب محدد لهذا القرار المفاجئ.

وأكد الجناري، أن الإجابة عن هذا السؤال لدى رئيس قطاع القنوات المتخصصة حسين زين، ورئيس إتحاد الإذاعة والتلفزيون صفاء حجازي، حيث أنهم قالوا أنه مهنياً وفنياً جيد فجاء قرار الإقالة مفاجئ وأسبابه غير معلومة.

وفي سياق آخر قال “الجناري”، إن ماسبيرو بشكل عام لديه مشكلة، ويجب أن يقف الجميع من حكومة ودولة وشعب بجانبه لينهض من جديد، لأنه كيان عمره طويل وعريق بنى عقول العديد من الأفراد، لذلك يجب التعامل معه بهدف إعادته للإنتاج من جديد، وفي رأيه يرى أن الحل هو الاستعانة بكوادر، وتوفير ميزانيات مختلفة، وأن تكون فكرة الأمل في عودته موجودة من الأساس.

ويرى “الجناري” أن سبب الإقبال على قناة “ماسبيرو زمان” أنه هناك جيل بالغ من العمر 40 فيما أكثر، يشعر بحالة من الحنين لمشاهدة المحتوى الذي يبث على القناة، وأن القناة تقدم مصر في مرحلة كانت بها نهضة إعلامية وفنية لا تتسم بالصخب كما هو الآن، لذلك هي محببة لدى قطاع كبير من الجمهور. يذكر أن السيد فؤاد الجناري، بجانب توليه منصب رئيس قناة نايل سينما سابقاً، هو رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية