11 خبرًا من اليوم الثالث لمهرجان الإسكندرية - E3lam.Com

الإسكندرية- سما جابر

شهد اليوم الثالث لفعاليات الدورة الـ 32 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط العديد من الأحداث اللافتة على هامش عروض بعض الأفلام والندوات، إعلام دوت أورج يقدم ملخص بأبرز 11 خبرًا من ثالث أيام المهرجان.

1- في عرضه الأول داخل المهرجان، حرص عدد قليل من الأشخاص، لم يتجاوز عددهم 10؛ على حضور الفيلم السوري “فانية وتتبدد”.
2- خلال عرض الفيلم الجزائري “عملية مايو” تعطل جهاز التشغيل الخاص بقاعة العرض.

3- حرص معظم الحضور من الصحفيين والفنانين، لفعاليات المهرجان، على حضور الندوة الخاصة بفيلم “المنتمي” الذي يوثق المشوار الفني للفنان السوري دريد لحام، حيث امتلأت قاعة العرض عن آخرها.

111
4- تم إلغاء عرض فيلمي “دعهم يأتون”، و”في سني لا زلت اختبئ لأدخن” من الجزائر، خلال فعاليات اليوم الثالث.

5- نشبت مشادة كلامية حادة وصلت إلى حد التشابك بالأيدي بين عامل بأحد مطاعم الفندق الذي يستضيف فعاليات المهرجان، وأحد ضيوف المهرجان العرب.

6- لم تظهر الفنانة الكبيرة يسرا مع أ من الصحفيين، أو من أصدقائها داخل الفندق الخاص بالفعاليات، إلا في أثناء حضورها لندوة تكريمها، حيث تقيم في فندق أخر وهو “فور سيزون”.

7- حرصت يسرا على توجيه تحية خاصة للفنانة القديرة سميحة أيوب، حيث نزلت من منصة التكريم وقبلّتها ووجهت لها الشكر على إشادتها المستمرة لها.

8- أقيمت ندوة الفنانة يسرا في واحدة من أكبر القاعات التابعة لفندق هيلتون والتي اكتظت بالحضور سواء من الفنانين أو الصحفيين أو حتى بعض من الجمهور.

9- أعطى رئيس مهرجان الإسكندرية الأمير أباظة علم المهرجان ليسرا، وأكد أن هذا العلم لم يحصل عليه إلا رؤساء الدول ويسرا

10- انسحب المخرج داود عبد السيد في أثناء الندوة التي أقيمت لتكريم المخرج الراحل محمد خان لكي يدخن.

222

11- حضر المطرب إيمان البحر درويش وأحيا الأمسية الفلسطينية التي اختتمت فعاليات برنامج “القدس في السينما العربية”، كما قام بالغناء لأصدقائه من الفنانين في أثناء جلوسهم في الفندق، وشاركته في الغناء الفنانة لقاء سويدان.

333

نرشح لك : 7 أخبار من اليوم الثاني لمهرجان الإسكندرية