عودة أحمد نظيف للتدريس في جامعة القاهرة - E3lam.Com

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق عاد للتدريس بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، وذلك بعد براءته في قضية الكسب غير المشروع، وباقي القضايا الأخرى التي كان متهما فيها، وذلك بحسب تصريحاته لـ”اليوم السابع”.

وأضاف نصار، أن قرار فصل الدكتور أحمد نظيف من الجامعة كان بسبب اتهامه فى قضية الكسب غير المشروع، وبعض القضايا الأخرى، وطالما حصل على البراءة فيها يحق له العودة للتدريس مرة أخرى.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الجامعة تطبق القانون على الجميع دون استثناء، موضحاً أنه طلب العودة للجامعة بعد الحصول على البراءة.

كانت محكمة النقض، قضت مطلع شهر مايو الماضي، ببراءة الدكتور أحمد نظيف رئيس وزراء مصر الأسبق في قضية اتهامه باستغلال النفوذ ومنصبه السابق، وارتكاب جرائم الكسب غير المشروع، وذلك عقب إحالته من قِبل جهاز الكسب غير المشروع، لمحكمة جنايات القاهرة، التي قضت حضوريا في 13 سبتمبر 2012 بسجنه 3 سنوات، وتغريمه 4 ملايين و586 ألفا و120 جنيها، وألزمته برد مثل هذا المبلغ، وطعن كل من المتهم والنيابة العامة أمام النقض بتاريخ 6 نوفمبر 2012.

يذكر أنه قضت محكمة النقض بتاريخ 13 يونيو 2013، بقبول طعن النيابة العامة والمحكوم عليه، وقررت إعادة القضية إلى دائرة أخرى، وفى 22 يوليو 2015 قضت جنايات القاهرة بسجنه 5 سنوات، وتغريمه 53 مليونا و353 ألفا و133 جنيها، وإلزامه برد مبلغ 48 مليونا و613 ألفا و347 جنيها.