صحف الخميس: ماذا لو حكم الإخوان وزعطوكم؟

قرأها: مصطفى شحاتة

** السودان بذات نفسها تحظر استيراد الفواكه والخضر والأسماك المصرية «لحين ضمان سلامتها».

** سنأكل الإرجوت مهما طال بنا الزمن.

** حسب عادل شهبون فى «الأهرام»، فهناك رأى عام منقسم فى إسرائيل، هل يشترون طائرة رئاسية يتنقل بها رئيس الدولة ورئيس الوزراء، أم تتنافس شركات الطيران على تقديم السعر الأرخص لهما حين يقرران السفر للخارج؟

** فى جرائد تمتنع تقريبا عن نشر أسعار الدولار فى السوق السوداء، يأتى هذا الخبر «البنوك تدرس تأسيس شركات صرافة» فى «الأهرام»، دون أن نعرف بعد أن يحدث هذا هل سيتم القضاء على شركات الصرافة كلها بهذه الطريقة؟ وكيف سيتم التعامل معها؟ وهل سيقضى هذا على السوق السوداء بين المواطنين وبعضهم البعض؟

** ملف فى «الوطن» عن «ذهب الفراعنة» والذى يستولى عليه البدو من مناجم الحمامات.

** موقف مصر المحير من سوريا، يتجلى فى العنوان الذى كتبته «الشروق» لكلمة الرئيس السيسى عنها: حدوث فراغ سلطة فى سوريا يهدد بسيطرة الجماعات الإرهابية عليها.

** على الرئيس السيسى الذى قال إن مصر احتضنت اللاجئين السوريين ولم تقِم لهم مخيمات، أن يعرف تماما أن مصر أصبحت محطة هامة فى هجرة السوريين إلى أوروبا، هناك كتب صدرت عن هذا الأمر، يمكن أن تلخص الأمر كله للسيد الرئيس، كما أن الغرق الأخير لمركب عند سواحل البحر المتوسط يؤكد هذا أيضا ويدلل عليه.

** ليس غريبا أن يتهم طالب فى كلية الشرطة بهتك عرض طالب فى الدقى كما جاء فى «الشروق»، لكن الغريب أن الخبر مكتوب أنه تم احتجاز الطالب 24 ساعة لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة، وهذا ما يقره الدستور، لكنه يطبق على طالب بكلية الشرطة أما الآخرين المحبوسين احتياطيا منذ زمن فلهم الله.

** حافظ أبو سعدة يحذر من انتهاكات حقوق الإنسان فى مصر، وخطر «وصم الملف المصرى بأنه يشكل انتهاكا جسيما لحالة حقوق الإنسان».

** «الأهرام» بها عزاء ناقص المعلومات، ونشر بهذه الطريقة «الدفعة 66 تنعى الزميل الحسينى الطحلاوى».

** رفعت السعيد لديه شىء ليحكيه ويقول فى «الوطن»: «سألت سامى عنان: ماذا لو حكم الإخوان وزعطوكم؟ فأجاب مبتسما: نقطع رقبتهم.. هو لعب عيال؟!».

** فى ذكرى ميلاد هيكل، يكتب الأستاذ عبد الله السناوى مقالا عن «الأستاذ» بعنوان «صور على جدار»، متناولا الصور المعلقة على جدار الممر الذى يؤدى إلى مكتب هيكل بمنزله المطل على النيل، وتنشر «الشروق» صفحتين لعدد من هذه الصور، محتفية بالأستاذ الكبير رحمه الله.

نرشح لك: صحف الأربعاء: إثيوبيا تقول إنها «لن تضر مصر».. ومصر «مصدقة»