صحف الأربعاء: إثيوبيا تقول إنها «لن تضر مصر».. ومصر «مصدقة»

قرأها: مصطفى شحاتة

** ما التدابير الاحترازية التى خرج بها وزير القوى العاملة الإخوانى؟

** هناك قارئ اسمه الدكتور يحيى نور الدين يضايقه تماما عدم مصاحبة الأسماء لصور الفنانين فى السينما وفى الإعلانات، ويعقب على ذلك الناقد سمير فريد: «هذه الظاهرة تنفرد بها السينما المصرية، وامتدت الآن إلى الإعلانات عن مذيعى ومذيعات البرامج التليفزيونية».

** إثيوبيا تقول إنها «لن تضر مصر»، ومصر «مصدقة»، وحسب «المصرى اليوم» فقد وقعت الوفود الفنية لمصر والسودان وإثيوبيا عقود الدراسات الفنية لسد النهضة مع المكتبين الاستشاريين.. ووزير الرى يعتبر هذا حدثا تاريخيا.. «منكم لله».

** لا أعرف إن كان ياسر رزق حضر لقاء الرئيس السيسى بهيلارى كلينتون منذ عامين أم لا، لكنه فى إطار تغطيته لزيارة الرئيس للأمم المتحدة كتب اليوم يقول: «ضم اللقاء مع هيلارى زوجها كلينتون الذى تحلى بالصمت معظم الوقت، وأخذ يتفرس فى ملامح الرئيس السيسى وهو يتحدث، وكأنه يرسم فى رأسه شخصية الرجل وسماته، من عباراته وإيماءاته ونبرات صوته!».

** كرم جبر يهاجم أمريكا فى «اليوم السابع» ويقول إنها لم تفكر فى آية حجازى إلا عند زيارة السيسى إلى نيويورك، ويعتبر هذا تدخلا فى شؤون مصر، بالتأكيد يغيب عن كرم جبر تقديم السيسى لجون كيرى أسماء من تم الإفراج عنهم بعفو رئاسى خلال الأيام الماضية، كرم جبر لا ينسى ويسمى ما حدث من 2011 وحتى الآن «الجحيم العربى».

** د.منار الشوربجى تقول إن السؤال عن موقف هيلارى وترامب من قضايا المنطقة «غير منطقى»، لأن «المرشحين أسيرين لحفنة صغيرة من أصحاب الأموال الطائلة».

** اللواء نبيل لطفى، الرئيس السابق للشركة المصرية للملاحة، يسأل فى «اليوم السابع» عن سبب توقف الكروت الخاصة بالبنزين والتى قيل إنها ستخفف من استهلاك البنزين «فلن يذهب ابنى بالسيارة لشراء لب وسودانى».

** الأمهات اللاتى يعطين أبناءهن عصير البرتقال فى طريقهم للذهاب إلى المدرسة أو الحضانة، «اليوم السابع» تحذرهن من ذلك: عليكِ بعصر البرتقال وإعطاؤه لطفلك مباشرة، لتتجنبى الأكسدة.

** مصطفى النجار يؤكد أن السياح العرب بدؤوا يتجهون إلى أوروبا الشرقية «السر يكمن فى جودة الخدمات التى تقدمها شركات السياحة والفنادق هناك، والجودة لا تعنى الأغذية والمشروبات بل كل وسائل الترفيه وكل ما يجعل إجازة السائح ممتعة»، وينقل رسالة أحد العاملين المهمين بقطاع السياحة: «بالله عليك ألا يوجد واحد فاهم فقط بكل سفارة مصرية، المفروض يكون ممثل إعلامى أو ممثل سياحى على تواصل بكل وسائل الإعلام، لنقل صورة صحيحة عن مصر!!».

** هذا فى ظل زيارة 2.8 مليون سائح لمصر فى السبعة شهور الماضية، وهو رقم للأسف يمثل تراجعا 50% عن نفس الفترة العام الماضى.

** حسب أحمد رفعت فى «الوطن» فالأموال المعلنة للسعودية فى أمريكا تبلغ تريليونًا وربع التريليون دولار.

 

نرشح لك : صحف الثلاثاء: الإيجابيات.. بئس ما يدعون إبراهيم عيسى إليه