الفضائيات في ذكرى الثورة: هنا التحرير 1955 - E3lam.Com

أسماء محمد 

شهدت الكثير من الفضائيات المصرية حالة من الطوارئ في إطار متابعتها للذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، من بين أغاني الثورة ومشاهد منها، لرصد الوضع في الشارع المصري، بالإضافة إلى عرض تحليلات عن ما حققته الثورة خلال أربع سنوات.

البداية مع قناة ONtv والتي خصصت برنامج “صباح أون”، من تقديم الإعلامي رامي رضوان، لمتابعة الأوضاع في الشارع المصري منذ الساعات الأولى، بجانب إجراء الكثير من المداخلات الهاتفية لسماع الآراء المختلفة حول الذكرى الرابعة للثورة.

أون تي في - تغطية 25 يناير

عقب انتهاء البرنامج عرضت القناة على مار اليوم بيان التنحي الذي أعلن فيه اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس الأسبق، تنحي حسني مبارك من حكم البلاد وتولي المجلس العسكري، كما واصلت عرض الكثير من المشاهد التي وقعت أثناء الثورة المصرية، لكي تنقسم الشاشة مع هذه المشاهد بجانب الاستوديو التحليلي تحت عنوان “مصر تحيي الذكري الرابعة لثورة 25 يناير المجيدة”.

قناة “النهار اليوم”، قامت منذ الساعات الأولى بمتابعة الوضع في الكثير من محافظات مصر، بجانب استضافتها لعدد من المحللين للتعليق عن ما حققته الثورة في الذكري الرابعة، وعلى مدار اليوم أذاعت القناة الكثير من الأغاني الوطنية الخاصة ومنها “يابلادي” التي قام بغنائها عزيز الشافعي إبان الثورة المصرية.

لم يختلف الوضع كثيراً عن قنوات الحياة و سي بي سي اكسترا، التي واصلت هي الأخرى متابعة الحدث في الشارع المصري، بينما تابع التليفزيون المصري بعض الأحداث التي وقعت على مدار اليوم، بجانب عرض صور عن ميدان التحرير منذ عام 1955.

اقرأ أيضًا:

طارق عباس: دم “شيماء” على المواقع والشاشات

عمرو قورة: أنا ضد إغلاق قناة أون تي في

محمد صبحي ينتقد رامي رضوان بسبب ضيوفه

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا