تفاصيل حملة على " السوشيال ميديا" لمقاطعة كروت الشحن

وليد سمير

قال أحمد عبد النبي مؤسس حملة “مش هنشحن” على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الحملة لاقت قبولًا كبيرًا جدا من قبل رواد مواقع التواصل منذ يومين من تاريخ اطلاقها ، وإن هاشتاج “مش هنشحن” تصدر  موقع ” تويتر” أمس الأحد.

وأضاف مؤسس حملة مش هنشحن خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منة فاروق، مقدمة برنامج “صباح دريم” على قناة “دريم”، أن المواطن المصري لا يمكن أن يقبل ضريبة بقيمة 22 % على كروت الشحن، وأن هدف الحملة، أن تتحمل شركات المحمول تلك الضريبة وليس المواطن، وذكر أنه من الممكن أن نلجأ  إلى الاتصال عبر الانترنت، وأن هناك برامج كثيرة تتيح هذه الخاصية، وذلك كوسيلة بديلة لكروت الشحن.

وأوضح عبد النبي، أن تلك الضريبة، سيتم تطبيقها في السنة القادمة على الإنترنت الأرضي، وسترتفع أسعاره، رغم أنهم يطالبون بتخفيض أسعار الإنترنت منذ 3 سنوات، وأشار إلى أن من يريد الانضمام للحملة، يمكن له التفاعل على هاشتاج “مش هنشحن” علي “تويتر”، أو الدخول على صفحة “ثورة الإنترنت” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والذي به ايفنت “مش هنشحن”.

وعلقت الإعلامية منة فاروق، على ذلك، وقالت: “فريق عمل البرنامج في غرفة الكنترول مؤيد للحملة وضد غلاء كروت الشحن، وشغالين يهتفوا، مش هنشحن، هوا يشحن”.

في نفس السياق، صرح عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب في مداخلة هاتفية مع البرنامج، بأن ما يتم ترويجه حول فرض ضريبة بقيمة 22% غير صحيح، وبأن شركات المحمول ستظل تتحمل نسبة ال 15% كمان كان من قبل، وبأن ما سيتحمله المواطن سيكون في حدود 5% فقط من الضريبة، وبأن هذا ما يتم الاتفاق عليه حاليا بين شركات المحمول وجهاز تنظيم الاتصالات.