بالفيديو.. تعرف على الرجل المُلقب بـ"جوجل السعودية" - E3lam.Com

انتشر فيديو مصوّر عبر مواقع التواصل الإجتماعي لـ”جوجل السعودية” وذلك بحسب ما لقّبه رواد الإنترنت، حيث حصل محمد المطلق صاحب الـ66 عاماً على إعجاب الكثيرين نظراً لقدرته الخارقة في الحفظ، وامتلاكه ذاكرة مذهلة في سرد وحفظ التواريخ والأحداث العالمية والمحلية، إذ يعطيك تفاصيل الأحداث العالمية التي حدثت قبل 50 عاماً خلال دقائق.

يظهر “المطلق” في الفيديو وهو يجيب على أسئلة متنوعة لأحد الأشخاص بدقة متناهية وبسرعة فائقة مما أثار إاتباه ودهشة النشطاء و المتابعين، كما أجاب عن سر الأقلام المرافقة له، موضحاً أنه يعشق القلم الأخضر، لأنه يكتب به ما يخص العدل والرحمة وكل ما يدعو للسلام من حكم ومواعظ، حيث أنه حريص على توثيق الأحداث”.

وحسبما أفاد “جوجل السعودية” لموقع “العربية نت“، فقد أكّد أنه لطالما كان يحب الحفظ ومتابعة الأحداث الرياضية والسياسية، خاصة بالأرقام، منذ الصغر، ويستطيع استذكارها بدقة، وهذه ليست بوراثة بل ممارسة، مشيراً إلى أنه لم يفكر بالانضمام لموسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، حيث علم بوجود بطل ألمانيا للذاكرة القوية “بيوهانيس”.

كذلك بيّن “المطلق” بداية معرفته بقوة ذاكرته، حيث كانت منذ حرب السويس على مصر من بريطانيا وفرنسا وإسرائيل، قائلاً: “كان والدي يتابع الأحداث ويحكي لنا، وأنا أحفظها بدقة، وفي عام 1389 هجرية وقعت حادثة في البر، وشاهدت تفاصيلها كافة، ولما سئلت عنها وصفتها بدقة غريبة للغاية”.

كما حصل على شهادة البكالوريوس في علم النفس من جامعة الإمام بالرياض بعد سبع سنوات قضاها على مدرجات الجامعة، لأنه لا يحب الدراسة، على حد وصفه، وعن سر قوة الذاكرة؛ أضاف: “تكون بالقراءة والمتابعة والكتابة”.