وزيرة التضامن تعلن تكريم أبطال البارالمبية

إسلام وهبان

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي أنه يتم الإعداد لتكريم لائق بالبعثة المصرية لذوي الإعاقة، وأكدت أن الدولة تحتاج إلى إجراءات أكثر فاعلية لخدمة المعاقين وتوفير حياة أفضل لهم.

أوضحت “والي” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” الذي يُقدمه الإعلامي تامر أمين عبر شاشة الحياة، اليوم، الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي جاد جدًا في إعادة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، فهناك مجلس قومي لذوي الإعاقة برئاسة رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، يهتم بشؤون الإعاقة، كما أنه تم إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة ومجهزة بشكل جيد للمعاقين، وهناك معاش “كرامة” مخصص للمعاقين ليوفر لهم حياة كريمة وهو مخصص لكل معاق.

من جانبه انتقد تامر أمين خلال الحلقة النتائج التي حققها لاعبي البعثة المصرية في الأولمبياد التي استضافتها البرازيل، وعدم رفع علم مصر نهائيا، في حين أشاد بشدة بالبعثة المصرية التي شاركت في الدورة البارالمبية، واصفًا إياهم بأصحاب “القدرات الخاصة”.

أشار “أمين” إلى أن الإعاقة هي إعاقة إرادة وليست إعاقة جسدية، وتساءل: “لماذا حقق أصحاب القدرات الخاصة كل هذا الإنجاز في حين أخفق الأسوياء في ذلك، وأكد أن ذوي الاحتياجات الخاصة يتم إنفاق مبالغ أقل بكثير من الأسوياء عليهم، وهم من صنعوا المجد بأنفسهم.

وطالب مقدم برنامج “الحياة اليوم”، الرئيس عبد الفتاح السيسي مقابلة أبطال البعثة المصرية المشاركة في الدورة البارالمبية وتكريمهم بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، وأخذ الإجراءات اللازمة لتوفير حياة كريمة لهم، كما طالبه بعدم مقابلة أعضاء البعثة المصرية التي شاركت في الأولمبياد بل والتحقيق المدربين والقائمين على البعثة الأولمبية.

الجدير بالذكر أن البعثة المصرية لذوي الإعاقة التي شاركت في الدورة البارالمبية المقامة في البرازيل قد حققت إنجاز عظيم بالحصول على 13 ميدالية منها 3 ميداليات ذهبية، كما وصلت مصر للمركز 28، في حين وصل إجمالي عدد الميداليات العربية في الدورة البارالمبية وصل إلى 58 ميدالية.