مركز الجزيرة للفنون يستقبل المؤتمر الأدبي الدولي السادس - E3lam.Com

إسلام وهبان

في تمام السادسة من مساء “السبت” الموافق 24 سبتمبر 2016، يستعد مركز “الجزيرة للفنون” بالزمالك لإستقبال المؤتمر الأدبي الدولي السادس، والذي تنظمه جماعة القاهرة الأدبية، تحت عنوان “مائة ألف أديب للتغيير”.

ودعت جماعة القاهرة الأدبية عبر صفحات التواصل الإجتماعي للإشتراك في فعاليات الحدث والذي يمتد على مدار يومين متتاليين، حيث تخصص يوم 24 سبتمبر للقاء الشعراء، وتم تخصيص يوم 25 سبتمبر للقاء القاصين، مع إتاحة الفرصة لعشرين شاعر وقاص من تقديم أعمالهم وذلك بعد إرسال أعمالهم للجنة المنظمة في موعد أقصاه 20 سبتمبر الجاري.

ويقوم على تنظيم الحدث كلا من : القاص “محمد فرحات”، والفنان البصري والشاعر “حسام السواح”، والقاص “مصطفى بدير”، والكاتب “أحمد سلامة”، والسينارست “محمود عوض”.

فكرة الحدث أن يتجمع الأدباء من معظم مدن العالم في يوم واحد وتحت شعار واحد في لقاء تذوقي نقدي، وسيقام المؤتمر هذا العام تحت شعار “لا للتعصب”، حيث بدأ الحدث منذ عام 2011 وهذا هو عامه السادس

الجدير بالذكر أن ذلك الحدث هو حدث عالمي خاص بالأدباء، ينظمه الشاعر الأمريكي “مايكل روتنبرج” و”تيري كاريون”، ويدرج تحت أرشيف جامعة “ستانفورد” الأمريكية.