شاشة

مسئول الدعاية بـ”القاعدة”: “نصنع أفلام التنظيم بهذه الطريقة”

كشف عرفان بيتسي المسئول السابق عن الدعاية الإعلامية لدى تنظيم القاعدة الإرهابي، والذي أصبح بعد ذلك عميلًا سريًا لدى المخابرات الألمانية، عن تلقيه أموالًا مقابل تعاونه مع المخابرات الألمانية، موضحًا أنه كان يقدم وينشر معلومات بحكم تواجده داخل دائرة تنظيم القاعدة.

وقال “بيتسي” خلال لقائه مع الإعلامي جعفر عبد الكريم، في برنامج “شباب توك”، المذاع عبر فضائية “دويتش فيله”، إنه كان يتقاضي مبلغ يقارب 1500 يورو، بالإضافة إلي تكاليف الفندق المقيم به، لافتًا إلي أن تلقيه تلك الأموال كانت بغرض تعزيز قدرته علي توفير قوت يومه.

وأوضح المسئول السابق عن الدعاية الإعلامية لتنظيم القاعدة الإرهابي، أن الأسباب التي كانت خلف إنضمامه للتنظيم ترجع إلي نمو فكر خاطئ لديه عن الدين الإسلامي، والتواجد مع أشخاص متزمتين، بالإضافة لتلقيه دروس بمساجد تنمي الفكر الإرهابي، مشيرًا إلي أن الأسباب الرئيسية ترجع لبداية انضمامه للتنظيم عندما كان عمره 17 سنة، ونشئته ببلد غير إسلامي وفضوله ناحية المعلومات الدينية ثم حصوله علي معلومات خاطئة.

وأوضح المسئول السابق عن الدعاية الإعلامية لدى تنظيم “القاعدة، عن طريقة إعداد فيديوهات وأفلام التنظيم الدعائية التى ينشرها فى وسائل الإعلام للترويج وتجنيد الشباب، مشيرًا إلى أن أغلب ما كان يفعله هو أخذ مقاطع فيديوهات مسجلة من تنظيم القاعدة وترجمتها إلى اللغة الألمانية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock