خبر

 جورج قرداحي: أنا أكثر شخص تضرر من الحكم السعودي

بعد 24 ساعة من نعيه للملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك السعودية وخادم الحرمين الشريفين، والذى وفاته المنية مساء الخميس، خرج الإعلامي جورج قرداحي ليكشف الكثير من تفصايل علاقته بالسعودية وحجم الظلم الذى تعرض له.

تعود القصة، عقب إعلان وفاة الملك عبدالله، خرج قرداحي ونعي ملك السعودية وقال عبر حسابه الخاص على “فيس بوك”: “حزين جداً لوفاة الملك عبدالله رحمه الله. فقد كان عنوانا للصدق والشجاعة والرجولة “، فانهالت التعليقات عليه بالهجوم والانتقاد بسبب كلماته وفى نفس الوقت الشماتة فى موت الملك عبدالله.

عقبها خرج قرداحي بنشر فيديو يوضح حجم السماحة التى توجد فى الدين الإسلامي والمسيحي، ولكن لم يتوقف الأمر عن ذلك فانهالت عليه التعليقات بالهجوم، ليخرج مرة آخري ببيان طويل يوضح موقفه من وفاة الملك عبدالله.

تساءل  فى بداية بيانه هل أصبح المواطن العربي بهذا الحجم من ضعف الإيمان مطالبًا الجميع بعدم التحول لـ”دواعش” بسبب تصرفاتهم، وواصل قائلاً: “انا جورج قرداحي وانا اكتر واحد تضرر من الحكم السعودي وصار لي ٤ سنين أعاقب من السعودية ودول الخليج بسبب موقفي من سوريا ومن المقاومة”.

وتابع: “ولكن، لاني صريح وصادق، احببت ان اعبر عن حزني لوفاته، لانه لا يجوز ان نحمل هذا الرجل كامل مسؤولية السياسة السعودية في السنوات الأربع الاخيرة، لانه طوال هذه السنوات لم يعد قادرًا على الحكم وكانت قدراته الصحية والفكرية والإدارية تخونه وكان آخرون يديرون شؤون المملكة نيابة عنه”.

أضاف قائلاً: ” قبل الأربع سنوات كان يحب سوريا والدكتور بشار وعندما التقيا آخر مرة في الكويت قبل أربع سنوات، قال امام جميع الحاضرين هذا الرجل (ويقصد الدكتور بشار) احمله في قلبي، وكان قبل اربع سنوات حريصا على قضية فلسطين وجميع قضايا العرب لذلك لا تحاكموه على سنواته الاخيرة لانه كان غائبا عن جميع القرارات ونحن نعرف من كان يقرر نيابة عنه وبأمر من اسياد ما سمي بالربيع العربي”.

وطالب قرداحي بعدم المزايدة عليه موضحًا إنه على مدار مشواره يعرفه الجميع بعدم المزايدة على أحد وقول الصدق، دون مصلحة أو خوف من أحد.

اقرأ أيضًا:

‫قناة “الحياة” أمام النيابة بسبب جورج قرادحي‬‎

بالصور.. كيف استقبلت القنوات المصرية والعربية رحيل ملك السعودية

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر فيس بوك من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock