فيلم جامد: "حملة فريزر" خطوة للخلف في تاريخ الثلاثي

سما جابر

قدم الناقد محمود مهدي مراجعة لفيلم “حملة فريزر” خلال برنامج “فيلم جامد” الذي يُعرض عبر قناته على “يوتيوب”، حيث أوضح أن الفيلم يُعد خطوة للخلف في تاريخ الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو.

أكد “مهدي” أن أداء الفنانين كان واضحًا وجيدًا لكن الإفيهات التي اختاروها لم تخدم الفيلم، مُشيرًا إلى أن الضحك في الفيلم لم يكن بالقدر الذي توقعه، مؤكدًا أن الفيلم كوميدي متوسط يستحق تقييم 6.5 من 10.

وقسّم الناقد الفيلم إلى 5 فصول تمثيلية، لافتًا إلى أن أفضل فصول الفيلم من ناحية الكوميديا هو فصل توظيف الفريق وفصل تنفيذ المهمة، وعن أداء الممثلين، أشاد “مهدي” بأداء الفنانة نسرين أمين، مؤكدًا أن أداءها كان ممتاز وغير متوقع ويستحق تكريم أفضل من ذلك.

نرشح لك: “فيلم جامد”.. أول ناقد مصري في Rotten Tomatoes

كما انتقد الفنان بيومي فؤاد في بعض مشاهد الفيلم، خاصة في فصل تنفيذ المهمة، وعن أبطال الفيلم الرئيسيين “هشام ماجد وشيكو”، قارن أدائهم في بعض المشاهد بأداء الفنان ماجد الكدواني وأحمد مكي في فيلم “لا تراجع ولا استسلام”، موضحًا أن من أفضل المشاهد يالنسبة لشخصية “ماجد” كانت مشاهد إبراز “غباء” شخصية شيكو في الفيلم.

“حملة فريزر” بطولة هشام ماجد وشيكو وبدرية طلبة وبيومي فؤاد وأحمد فتحي ونسرين أمين إخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكي.

الفيلم يعتمد على الجرافيك بشكل كبير، وبه مشاهد كوميدي وأكشن، تم تنفيذها في مصر وكرواتيا، واسمه ليس له علاقة بـ”حملة فريزر” الحقيقية، التي دارت رحاها في الفترة (1807-1809)، بين قوات محمد علي باشا والقوات البريطانية وكانت جزءا من الحرب الإنجليزية العثمانية.