عبد المنعم إبراهيم يكشف سبب لجوء الفنانين للأدوار "الهايفة"

أحمد حسين صوان

أذاع برنامج “فولو أون” الذي يُعرض على فضائية ONTV، اليوم السبت، ويقدمه الإعلامي حسام الدين حسين، مقطع فيديو، يظهر فيه الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم، خلال حواره مع أحد الإعلاميين، بالتليفزيون الإماراتي، في سبعينيات القرن الماضي، والحديث عن بعض الأزمات التي تواجه الفنانين.

قال الراحل عبد المنعم إبراهيم، خلال حواره مع التليفزيون الإمارتي، إن الفنان المسرحي الذي يُقدم أعمال هادفة عبر خشبة المسرح، قد يلجأ إلى تقديم أدوار دون المستوى، بسبب ضعف أجر الفنان المسرحي من الدولة، مؤكدًا أنه مرّ بظروف صعبة ولجأ إلى هذه الوسيلة من أجل مواجهة مسئوليات الحياة.

تابع، أنه على الرغم من تقديمه لبعض الأعمال الفنية غير الهادفة، من أجل الحصول على أموال، إلا أنه قدّم بعض الأدوار التي تحترم وتليق بالمشاهد المصري، مشيرًا إلى أن الفنان في حاجة إلى الاستقرار المادي، وأن المادة الفنية تلعب دورًا مهمًا في حياة الممثل.

يذكر أن الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم، بدأ مشواره الفني من خلال مشاركته في فرقة “المسرح الحديث”، التي قدمت “مسمار جحا”، و”ست البنات”، وعمل بالتمثيل في مسرح الدولة، ثم انضم إلى فرقة الفنان إسماعيل ياسين عام 1956، وعملا مسرحية “معركة بور سعيد” ومسرحية “تحت الدمار”.
https://www.youtube.com/watch?v=tVoiWVp-iwo