8 ملاحظات على أفيشات أفلام العيد.. أبرزها بيومي فؤاد - E3lam.Com

أيام قلائل تفصلنا عن بدء عرض أفلام عيد الأضحى المبارك، لا ندري إن كانت هذه الأفلام جيدة بالقدر الكافي أم ستثير أزمات بعد عرضها، فقط كل ما هو متاح مجرد معلومات مبدئية متعلقة مثلاً بأوقات بدء التصوير أوالانتهاء منه وأسماء الأبطال، وكذلك الأفلام التي أثارت جدلاً مع الرقابة قبل وأثناء تصويرها.

أما “أفيشات” أفلام العيد، فقد تم الإعلان عنها منذ أيام، وكان لإعلام دوت أورج  عدة ملاحظات عليها، وهي كالتالي:

1- بيومي فؤاد

استطاع الفنان بيومي فؤاد لفت انتباه جميع المشاهدين وكذلك مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان الماضي، وذلك من خلال حضوره المتميز في أغلب المسلسلات التي تم عرضها هذا الموسم.

لكن يبدو أن “فؤاد” مازال مصرّاً على الحصول على لقب “الفنان الأكثر رؤية من قِبل المشاهدين”، فقد شارك في موسم أفلام عيد الأضحى من خلال 4 أفلام، ظهر على “أفيش” اثنين منها، وهما فيلميّ “كلب بلدي” و”حملة فريزر”.

55

2

2- ثنائيات الأفيش

يبدو أن النموذج الكلاسيكي لظهور ثنائيات الأفلام (البطل والبطلة) على “الأفيشات” قد عاد مرة أخرى، ففي خلال هذا الموسم نجد الثنائي أحمد حلمي ودنيا سمير غانم تصدرا أفيش فيلم (لف ودوران) مع غياب تام لجميع ممثلي العمل، وكذلك ثنائي حسن الرداد وإيمي سمير غانم على أفيش فيلم (عشان خارجين).

3

4

8

3- كلاب الأفيش “مش بلدي”

فيلم “كلب بلدي”  احتوى الأفيش الخاص به على 17 كلباً، ورغم ذلك لا يوجد “كلب بلدي واحد” بين هذا العدد الضخم منهم، ربما التناقض بين الاسم والأفيش مقصود أو غير مقصود.. سيتضح هذا فيما بعد.

نرشح لك: بالصور: لا يوجد “كلب بلدي” واحد في أفيش “كلب بلدي”

5

4- محمد سعد “كوبي بيست”

بالرغم من الاتهام الدائم له بتكرار نفس الشخصية خلال أغلب أفلامه، يبدو أن الفنان محمد سعد قرر تكرار نفسه على أفيشات الأفلام كذلك، فمن خلال أفيش فيلم “تحت الترابيزة” نجد أن سعد “كوبي بيست” من أفيش فيلمه السابق “تك تك..بووم”، فقد ظهر بنفس تسريحة الشعر تقريباً ونفس وضعية الجلوس كذلك.

6

5- حيوانات الأفلام

تميزت أفيشات أفلام العيد بحضور مختلف ومكثف لـ”الحيوانات”، فبخلاف عددهم الذي وصل إلى 18 حيواناً، فإن أنواعهم كذلك قد تمايزت بين (كلب وأسد ودب).

unnamed

6- نجوم مسرح مصر

بعد أن اكتسبوا شهرة كبيرة من خلال عملهم في فريق مسرح مصر، بدأ نجوم الفريق في السعي للحصول على نفس الشهرة من خلال السينما، فقد ظهر الفنان حمدي الميرغني والفنانة دينا محسن “ويزو” على أفيش فيلم “كلب بلدي”.

7- حسن حسني و”بوز البطة”

بالرغم من “الريأكشنات” المختلفة الموجودة على وجوه الممثلين في الأفيش، إلا أن ظهور الفنان حسن حسني صانعاً حركة “بوز البطة” الشهيرة كان لافتاً للغاية، فمن المعروف أن هذه الحركة تقوم بها الفتيات خلال التقاط الصور “السيلفي” فقط.

7856

8- أكثر عدد من الممثلين

حظي فيلم “كلب بلدي” بأكبر عدد من الممثلين الموجودين على أفيش الفيلم، مقارنة بباقي أفلام موسم العيد، حيث بلغ عدد الموجودين على الأفيش 8 فنانين، يليه أفيش فيلم “صابر جوجل” بـ7 أشخاص فقط.

8