البرلمان يحذف مصرية "تيران وصنافير" من المضبطة - E3lam.Com

فاجئ النائب هيثم الحريري الحاضرين بالجلسة الختامية للبرلمانية بعبارة تؤكد أن جزيرتي تيران وصنافير “مصرية”، بينما تم تخصيص الحديث عن قرض سعودي لمصر تخصص أمواله للنهوض بمستشفى القصر العيني.

في البداية مازح على عبد العال، رئيس مجلس النواب، النائب هيثم الحريري، أثناء مناقشة على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 240 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض مشروع تطوير مستشفى القصر العيني بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق السعودي للتنمية، والموقعة في القاهرة بتاريخ 8/4/2016 بقوله: “هناخد جزء من المعارضة”.

جاء ذلك في جلسة اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حيث عقب عليه النائب هيثم الحريري على عبد العال بقوله: “إحنا مش معارضة وانما إحنا صوت الحق والشعب”، وهو الأمر الذي إعترض عليه بعض النواب، ليتدخل عبد العال بقوله: “كلنا صوت الحق والشعب والمجلس كله كذلك”، وذلك وفقًا لموقع الدستور.

ووجه الحريري حديثه للنواب، بأن السياسة المصرية لا بد أن تكون مغايرة في التعامل مع القروض والمنح التي يتم تصديقها لمصر، موجها الشكر للسعودية وكل البلاد العربية التي تقف بجانب مصر قائلا: “وإحنا بنوجه الشكر للسعودية لازم أقول أن تيران وصنافير مصرية”.

فيما صوت النواب على حذف كلمة هيثم الحريري التي قال فيها “تيران وصنافير مصرية” من المضبطة بعد أن تلقى عبد العال قرارات من نواب بحذفها وأخذ الرأي بموافقة الاغلبية.

وحدثت اعتراضات في القاعة على حذفها من المضبطة وكرر عبد العال ثلاث مرات “تحذف من المضبطة ” وسط اعتراضات خالد يوسف.

ودخل محمد أبو حامد في مشادات مع نواب 25/30 اعتراضا على كلمة الحريري بشأن تيران وصنافير، وحاول عبد العال تهدئة القاعة وقال “حذفت من المضبطة وانتهى الأمر” وطالب عبد العال من النائب محمد أبو حامد بالجلوس عدة مرات.