7 معلومات عن وزير التموين الجديد - E3lam.Com

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، على ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي، للواء محمد علي الشيخ،  لمنصب وزير التموين، ليكون خليفة  الدكتور خالد حنفى، الذي تقدم باستقالته.

وينشر إعلام دوت أورج أبرز 7 معلومات عن الوزير الجديد:

1-كان يشغل رئيس هيئة الإمداد والتموين الأسبق فى القوات المسلحة، بالإضافة إلى جهاز الخدمات العامة.

2- خرج على المعاش والتقاعد من الخدمة قبل نحو عام ونصف.

3- كان يشغل منصب رئيس هيئة الإمداد والتموين في توقيت ثورة 25 يناير، وكان مكلف بتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية للعديد من المحافظات خاصة فى صعيد مصر.

4- تولى العديد من المناصب القيادية خلال خدمته فى سلاح الإمداد والتموين منها منصب رئيس تخطيط هيئة الإمداد والتموين لمدة خمس سنوات.

5- شغل أيضًا مناصب رئيس أركان إدارة النقل، ومدير إدارة النقل، ورئيس أركان هيئة الإمداد والتموين، ورئيس هيئة الإمداد والتموين ورئيس جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة.

6- قال في تصريحات سابقة في أغسطس 2014 أن الهدف الرئيسى لجهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة هو المساهمة فى تحقيق التوازن والاستقرار فى أسعار السوق وليس السعى وراء تحقيق الربح ، منوها إلى أن منافذ الجهاز تبيع بأسعار موحدة للعسكريين والمدنيين على حد سواء دون تفرقة.

7- شدد في لقاء سابق ببرنامج “90 دقيقة” على أن ثورة 25 يناير فتحت باب التوسع فى التعامل مع المدنيين من خلال 87 منفذًا تغطى كل أنحاء الجمهورية تعمل على توفير المنتجات وتابع: “التوجيهات بعد ثورة يناير كانت التعامل التام مع الدولة لعدم سقوطها.. ومنافذ الجهاز اتخذت (صن مول) أو (صن ماركت) اسما تجاريا لها”.