وصول الأطفال المتهمون بازدراء الأديان لسويسرا لـ"طلب اللجوء" - E3lam.Com

كشف موقع مورنيج ستار نيوز الأمريكي المعني بأخبار اضطهاد المسيحيين، عن وصول أطفال المنيا الأقباط المحكوم عليهم بتهمة ازدراء الأديان إلى سويسرا.

يأتي ذلك بعد اخلاء سبيلهم عقب الحكم عليهم في القضية رقم 350 لسنة2015  من محكمة جنح أحداث بني مزار، بالحبس لثلاثة منهم هم: مولر عاطف داود وألبير أشرف وباسم أمجد، خمس سنوات، وإيداع المتهم الرابع كلينتون مجدي مؤسسة عقابية لصغر السن عند إحالة ملف القضية.

وأشار الموقع في مقابلة مع الأطفال إلى أنهم سافروا إلى تركيا منذ 5 شهور وكانوا يقيمون في منزل بالعاصمة إسطنبول، منذ أبريل الماضي، وذلك بدعم من المنظمات المسيحية وحقوق الإنسان، قبل أن يمنحوا قبل أسبوعين، تأشيرة إنسانية “في ظروف خاصة” لسويسرا، حيث سيتم طلب اللجوء هناك، ورفض الأطفال الافصاح عن طريقهم هروبهم من مصر لأسباب أمنية، كما ذكر الموقع.

جدير بالذكر أن أربعة أطفال أقباط تتراوح أعمارهم ما بين 15 و17 عاما من بني مزار بالمنيا، قد واجهوا حكم بالحبس لمدة خمس سنوات مع النفاذ، بتهمة “ازدراء الدين الإسلامي”، مما أثار استياء الكثيرين، نظرا لصغر سن الأطفال المحكوم عليهم في القضية رقم 350 لسنة 2015 جنح بني مزار.

وجاء ذلك عقب بث فيديو 30 ثانية، يمثل ما تعكف عليه الجماعات المتشددة بأنهم يقيمون الصلاة وفى ذات الوقت يعكفون على نحر الأبرياء وقتلهم، وذلك تمثيلا لما جرى للأقباط المصريين في ليبيا العام الماضي من قبل تنظيم داعش الإرهابي.