رئيس "المصرية للأدوية": لا أزمة في ألبان الأطفال

نفى الدكتور عادل طلبة، رئيس الشركة المصرية لتجارة الأدوية، وجود أزمة في ألبان الأطفال كما يشاع حاليًا، مؤكدًا أنه مخزون الألبان يكفى 5 أشهر تقريبًا، بالإضافة إلى استقبال 18 مليون عبوة، خلال الفترة المقبلة.

قال “طلبة” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي أيمن إبراهيم، ببرنامج “أحداث النهار”، المذاع على فضائية النهار، إن الوقفة الاحتاجية التي شهدتها القاهرة، الأسبوع الماضي، نظمها بعض المتضررين من منظومة توزيع الألبان، وسعوا إلى تفعيل الأزمة واستغلالها، وإثارة الرأي العام.

وذكر أنه من الصعب تحديد أشخاص بعينها كمسئولين عن إثارة الفوضى، مستغليين حاجة الأمهات في توفير الألبان لأطفالهم، وتحرير محاضر لاتهامهم بإثارة الرأي العام، مؤكدًا أن الفساد موجود في الشارع المصري وأينما وُجد الإنسان وُجد الفساد.

أكد “طلبة” أن مخزون ألبان الأطفال المدعمة يكفي 5 أشهر، بالإضافة إلى 18 مليون عبوة تستقبلها وزراة الصحة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن شركة “الأدوية” أصبحت غير منوطة بتوزيع الألبان، بناءً على قرار من الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بعدما كانت مسئولة عن توزيعه لمدة 20 عامًاا

أضاف أن منظومة توزيع الألبان من خلال الكارت الذكي، ووفقًا لشروط معينة، ستؤدي إلى نتائج إيجابية، منها وصول الألبان المدعمة إلى من يستحق، وأشار إلى أن الألبان ستكون متوفرة في 1005 منفذ بالوحدات الصحية في مختلف المحافظات.

وأشاد بجهود القوات المسلحة وتدخلها في توفير الألبان واستيرادها 30 مليون عبوة من ألبان الأطفال، مؤكدًا أن التصريحات التي تخرج من أي موظف بشركة “الأدوية” غير صحيحة، ومشيرًا إلى أنه هو المختص فقط بالحديث عن تلك القضية.