رئيس الوزراء يستدعي وزير الصحة

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي تامر أمين إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتمع مع الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بمقر رئاسة الوزراء، منذ قليل، للوقوف على آخر المستجدات في أزمة ألبان الأطفال.

أضاف “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية الحياة، أن الحكومة تستعد لشراء 18 مليون عبوة لبن أطفال، خلال الأيام القليلة المقبلة، بالإضافة إلى إنشاء مصنع لإنتاج ألبان الأطفال في محافظة سوهاج، موضحًا أن الحكومة قالت إن مساهمة القوات المسلحة بالدفع بـ30 مليون عبوة من ألبان الأطفال، سيساعد على تخفيض سعرها بنسبة 50% مقارنة بأسعار الصيدليات.

تابع أن الحكومة تسعى لزيادة منافذ وحدات الصحة التي توفر ألبان الأطفال في مختلف المحافظات، من 1005 منفذ إلى 1600، متسائلًا، عن أسباب الحكومة لتخفيض كمية الألبان المستوردة، من 23 مليون خلال العام الماضي، إلى 18 مليون عبوة العام الحالي، على الرغم من الزيادة السكانية وارتفاع معدلات الفقر.

من جانبه، أشاد “أمين” بالبيان الصادر من القوات المسلحة اليوم، عن نفيها ما تردد من أخبار عن تخزينها عبوات من ألبان الأطفال، لافتًا إلى أن الجيش أصدر ذلك البيان، بعدما تعرض لانتقاد حاد من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانه التدخل لحل الأزمة.

حذر مقدم “الحياة اليوم”، من أزمة الدواء، التي ظهرت بوادرها حاليًا، ونقص ما يقرب من 1000 صنف من الأسواق، قائلًا “الصحة والتعليم من أهم المؤسسات التي تنهض بهم الدولة، ويجب الاهتمام بهم، وعلى الدولة أن تأخذ إجراءاتها في توفير الدواء بالأسواق قبل وقوع كارثة كبرى”.