إلهامي عجينة.. النائب "المثير" للجدل داخل البرلمان

أحمد حسين صوان

لا يتوقف النائب البرلماني إلهامي عجينة عن إثارة الجدل داخل مجلس النواب منذ انتخابه، على الرغم من عدم وجود مواقف سياسية واضحة له أو انحيازات للناخبين الذين منحوه أصواتهم لكي يصل إلى كرسي مجلس النواب الذي يبدو أنه فضل استغلاله في الشو الإعلامي والتصريحات المثيرة للجدل لا في التشريعات أو الرقابة.

وعجينة الذي استبعد من انتخابات عام 2000 لإزدواج جنسيته حيث كان حاصلاً على الجنسية الهولندية إلي جانب جنسيته المصرية دخل البرمان عام 2005 كمستقل قبل أن ينضم لقائمة نواب الحزب الوطني حيث استقال من المجلس بعد أزمة بينه وبين زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية ليخوض الانتخابات مجدداً في الانتخابات الاخيرة، حيث حصل على أكثر من 47 الف صوت ليكون نائباً عن دائرة جمصة وبلقاس بالدقهلية، بينما صرح مؤخراً بانه حاول زيارة الرئيس الأسبق حسني مبارك في المستشفى للأطمئنان عليه، بينما توالت تصريحاته المثيرة للجدل التي تضعه في الواجهة إعلاميا، إعلام دوت أورج يرصد أغرب 6 تصريحات لـ”عجينة” الذي يستحق لقب النائب المثير للجدل في دور الانعقاد الأول للبرلمان المصري.

1-    بعد مرور ساعات من موافقة مجلس النواب على تغليظ عقوبة “ختان الإناث”، قال عجينة أن مصر تستهلك كميات كبيرة من المنشطات الجنسية، والرجال يعانون من ضعف جنسي، وفي حال عدم تغليظ العقوبة على عمليات الختان سنحتاج إلى رجال أقوياء، ووقوف النساء بجانبهم.

2-   في 7 يناير الماضي، أطلق مبادرة لمنع “البوس” بين الرجال، منعًا لانتشار الأمراض بينهم، كما طالب النواب بعدم ارتداء ملابس “كاجوال” وارتداء النائبات ملابس “محتشمة” تليق بوقار ومكانة المجلس.

3-   بعد تقديم وزير التموين خالد حنفي استقالته من منصبه الوزاري، طالب عجينة، بإلغاء وزارة التموين، للقضاء على فساد منظومة القمح، ونقل موظفيها إلى “البيئة”، واصفاً المقترح بأنه الحل الوحيد للقضاء على الفساد.

4-   في ظل ارتفاع الأسعار وانخفاض الرواتب، أكد عجينة في 10 يوليو الماضي، أن نقص العملات المعدنية من السوبر ماركت، شائعة، والبائع يجبر المشتري على شراء “لبان” أو “كبريت”، مقابل المتبقي له من فلوسه.

5-   اقترح عجينة سداد جميع ديون مصر، التي تتجاوز آلاف المليارات، وذلك بالتزامن مع مراجعة الحكومة لأرقام عجز الموازنة للسنة المالية 2016، ما آثار غضب أشرف العربي وزير الإسكان وقال له “تعالى اقعد مكاني”، وذلك في 4 إبريل الماضي.

6-   أعلن أنه في حال استحداث وزارة “السعادة” في مصر، أسوة بالإمارات، سوف سيترشح للمنصب، مؤكدًا أنه قادر على إسعاد الشعب المصري، من خلال فرض غرامات على من يبالغ في تكاليف الزواج، بالإضافة إلى إطلاق حملة “بلاها شبكة”.