بالصور.. حفل تأبين محمد خان كامل العدد

تصوير: شريف عبد ربه

امتلأت سينما كريم بوسط البلد عن آخرها بمحبي المخرج الراحل محمد خان، وأصدقائه من الفنانين والسينمائيين وتلاميذه، خلال حفل تأبين المخرج الراحل، الذي أقيم مساء أمس، الأحد.

وكان من بين الحضور كل من الفنانة ليلى علوي ومحمود حميدة ومادلين طبر وياسمين رئيس وداود عبد السيد ومدير التصوير سعيد شيمي والموسيقار هاني شنودة والمنتجان جابى خورى ومحمد العدل، وكان في استقبال الحضور حسن ونادين خان نجلي المخرج الكبير الراحل، وأرملة الراحل الكاتبة وسام سليمان.

6kh

من جانبها استرجعت الفنانة ليلى علوي، ذكرياتها مع أفلام المخرج الراحل، مؤكدة أنه صاحب فضل كبير عليها، فهو الذي غير نظرة المنتجين لها بعدما قدمها في فيلم “خرج ولم يعد”، موضحة أن المنتجين كانوا ينظرون لها كفتاة جميلة وشقراء فقط، لكن خان والكاتب سامي السلاموني كسروا القاعدة تماما، بعدما قدمها الاثنان في شخصية الفتاة الفلاحة “خوخة”.

ghjtyuyuk
ليلى علوي تتوسط كمال عبد العزيز ويوسف شريف رزق الله

وأضافت “علوي” أنها صورت ذلك الفيلم في ديسمبر عام 1983، وكانت تسافر يوميا في سيارة بيجو 7 راكب إلى بنها بصحبة خان، وباقي صناع العمل، مضيفة أنها كانت تشاهد الطبيعة الخلابة في ذلك الوقت على عكس الآن.

8kh

وأشارت ليلى إلى أنها كانت محبة لسينما خان قبل دخولها الوسط الفني، وكانت من أول الجمهور الذي شاهد فيلم “ضربة شمس” بسينما مترو، موضحة أنها تمنت كثيرا العمل معه وهي وجه جديد، حتى مرت الأيام وقدمها في فيلم “خرج ولم يعد”.

وأوضحت علوي أن خان كان محبا للطبيعة وللحياة وللإنسانية، ولذلك كان حريصا على تقديم الطبيعة في كل أفلامه، وكان أيضا حريصا على تقديم الوجوه الجديدة في كافة المجالات سواء في التمثيل أو التأليف أو التصوير.

dfgh

1kh
الفنان محمود حميدة، الناقد الفني محمود عبد الشكور والمخرج خيري بشارة
2kh
الناقد والسينارست الكبير رؤوف توفيق
3kh
محمود عبد السميع، محمود حميدة وسعيد شيمي

4kh

5kh
المنتجان جابي خوري ومحمد العدل
7kh
الفنانة ياسمين رئيس
9kh
المخرج داود عبد السيد
10kh
المخرج خيري بشارة ونادين خان
ghj
الفنانة مادلين طبر والفنان محمود حميدة
ghjjkl
الناقد اللبناني محمد سويد
unnamed
الموسيقار هاني شنودة