«شبيه باسم يوسف» يسخر من إعلامي عراقي وتوفيق عكاشة - E3lam.Com

سخر الإعلامي العراقي أحمد البشير من الملاسنة الكلامية بين الإعلامي المصري توفيق عكاشة والإعلامي العراقي، وجيه عباس، حيث سب كلاهما بلد الآخر.

وبدأت القصة حين وصف «عكاشة» الشعب العراقي بـ«البهائم»، في برنامجه «مصر اليوم»، ليرد عليه «عباس» بسيل من الشتائم في لشخص مالك قناة «الفراعين»، فيما قال عن مصر: «حضارة طلعتي منو، طلعتي توفيق عكاشة، يعني واللي يريد يعرف خليه يروح على فيلم الكرنك، (…) إذا كانت مصر أم الدنيا فاحنا نقول العراق أبوالدنيا، وتعرفون الأب يختلف عن الأم».

وسخر «البشير» في برنامجه: «البشير شو»، والذي يشبه إلى حد كبير قد يصل إلى التطابق برنامج «البرنامج»، الذي كان يقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف، من كلِ من «عكاشة» و«عباس» على حد سواء، فيما طالب في نهاية الفقرة أن «لا نعطي للشخصيات الصغيرة أكبر من حجمها»، مضيفًا: «هذا لا يمثل مصر ولا يمثل المصريين».

والبشير هو إعلامي عراقي، تدرّج من مراسل ميدانيّ إلى معدّ للأفلام الوثائقيّة ومحاور في البرامج السياسيّة الكلاسيكيّة، إلاّ أنّه لم يجد نفسه في كلّ ما قدّمه، ففكّر عام 2011 في تقديم برامج «الكوميديا السياسيّة»، وفق ما يسمّيها.

ويقول البشير، الذي يقيم في الأردن، في حوار لأحد المواقع العراقية: «قرّرت نهاية عام 2011 أن أتّجه إلى الكوميديا السياسيّة في برنامج»شاكو ماكو«، وقد لاقى البرنامج صدىً واسعاً في العراق».

نقلًا عن المصري اليوم

اقرأ أيضًا:

علي جمعة: “ابن تيمية” عمل بلاوي.. بس مش هنرميه

أسامة منير “يهاجم” انفراد دوت مصر

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر فيس بوك من هنا