صورة.. "شاهد مشافش حاجة" لم تكن الوحيدة لطرابيك كوكيل نيابة

من منا ينسى دور وكيل النيابة في مسرحية “شاهد ماشافش حاجة”، التي قام ببطولتها الفنان عادل إمام، وهو الدور الذي لمع فيه الفنان الراحل سعيد طرابيك وكان سببًا لشهرة كبيرة له في المستقبل.

بالرغم من أن الدور لم يكن كوميديا، حيث لم نجد “إفيه” خاص بطرابيك خلال المسرحية، بل على العكس حاول أن يظهر في صورة جادة كوكيل نيابة يُحقق فعلا في جريمة قتل، إلا أن الدور يُصنف على انه كوميديًا، وكلما زادت جديته خلال أداء الدور، كلما أضحكتنا مواقفه مع “سرحان عبد البصير” أكثر وأكثر.

شاهد مشافش حاجة

لكن لم تكن هذه هي المرة الوحيدة التي يُقدم طرابيك فيها دور وكيل النيابة، بالرغم من أنها الابرز، حيث شارك في دور صغير كوكيل نيابة في فيلم “حب في الزنزانة”، مع الفنان عادل إمام والراحلة سعاد حسني، ولكن الفارق أن هذا العمل لم يكن كوميديا على الإطلاق على عكس شاهد مشافش حاجة.

“حب في الزنزانة” تأليف وﺇﺧﺮاﺝ محمد فاضل، وقصة وسيناريو وحوار إبراهيم الموجي، وبطولة كل من عادل إمام وسعاد حسني، ويحيى الفخراني، وعبد المنعم مدبولي، وجميل راتب.

يذكر أن الفنان سعيد طرابيك قد توفى في نوفمبر 2015، عن عمر ناهز 74 عامًا، بدأ مشواره الفني في أواخر الستينات، ليقدم على مدار تاريخه أكثر من 250 عملًا فنيًا من ابرزهم دوره في مسرحية شاهد ماشفش حاجة، ومسلسل الكبير أوي، وفيلم سلام يا صاحبي، وجزيرة الشيطان، ومسلس أوبرا عايدة، وجحا المصري، وغيرها من الأعمال الفنية.

نرشح لك – سعيد طرابيك .. حياة “فنية” هادئة و”شخصية” مثيرة للجدل

حب في الزنزانة