مذيع أمريكي يستقيل من "CNN" بعد انتقاده لإسرائيل - E3lam.Com

أعلن المذيع في شبكة “CNN” استقالته بعد 34 عاما من الخدمة، وذلك بعد أسبوع من السجال على موقع “تويتر” مع مؤيدين لإسرائيل حول تعاطي الأخيرة مع الهجوم على صحيفة “شارلي إيبدو” بباريس.

وقال كلانسي في بيان قصير إلى زملائه “بعد 34 عاماً مع “CNN”، حان وقت الوداع! كان لي الشرف أن أعمل معكم جميعاً في هذه السنوات، هذه إحدى أعظم محطات الأخبار في العالم.. أتمنى لكم النجاح الكبير في المستقبل”.

وكان كلانسي كتب على حسابه على “تويتر”في 6 يناير حينما تعرضت الصحيفة الفرنسية الساخرة “شارلي إيبدو” للهجوم إن “الرسوم الكاريكاتورية لم تهزأ من النبي محمد. لقد هزئت من الطريقة التي حاول بها الجبناء تشويه كلامه. انتبهوا”.

وفي بعض النقاشات مع مؤيدين لإسرائيل، جادل كلانسي بأن “الصوت المؤيد لإسرائيل يحاول إقناعنا بأن الرسامين كانوا حقا معادين للإسلام”، متهما حسابات على “تويتر” بأنها جزء من حملة علاقات عامة لمصلحة الدولة العبرية.

والتحق كلانسي بـ”CNN” كمراسل داخل الولايات المتحدة بعد مسيرة حافلة بالجوائز في الإذاعة المحلية في دنفر، كولورادو وسان فرانسيسكو وكاليفورنيا.

ومن 1982 إلى 1996 عمل جيم كلانسي مراسلا دوليا لـ “CNN” في بيروت وفرانكفورت وروما ولندن، حائزا بذلك على العديد من الجوائز الأخرى، ليستقر به الأمر كمقدم لبرنامج “ذا بريف” في “CNN” الدولية.

المصدر: RT ووكالات

اقرأ أيضًا:

قطار يدهس مقدم برامج رياضية

مذيعة لبنانية تدخل في موجة ضحك علي الهواء

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر فيس بوك من هنا