إنجاز غير مسبوق لنيللي كريم في مهرجان فينيسيا - E3lam.Com

وقع اختيار إدارة مهرجان فينيسيا الدولي على الفنانة المصرية نيللى كريم لتكون، ضمن أعضاء لجنة التحكيم في الدورة الـ73، والمقامة في الفترة من 31 أغسطس إلى 10 سبتمبر 2016، وبذلك تعتبر نيللي كريم أول ممثلة مصرية، تصبح عضو لجنة تحكيم في المسابقة الرئيسية لمهرجان فينيسيا حسب تصريحات السيد دانييل زيسكيند، المستشار الفني لمهرجان فينيسيا.

وقالت نيللي كريم في تصريحات لموقع 24، إنها سعيدة بالمشاركة في المهرجان كأول فنانة مصرية، وفخورة بأنها ستمثل مصر في المهرجان،وسبق نيللي كريم في المشاركة بالمهرجان المخرج المصري يوسف شاهين والفنان عمرو واكد والناقد سمير فريد، لكن لم تسبقها أية فنانة مصرية هناك.

وتشارك نيللي فى لجنة تحكيم جائزة “Qrizzonti” أو المعروفة بـ”آفاق” والتى يترأسها المخرج الفرنسى روبيرت جيان وتضم فى عضويتها الممثلة الايطالية فالتينا لودفينى والناقد الأمريكى جيم هوبر مان والمخرجة الكورية موون سورى والمخرج الهندى شايتانيا تماهانى والناقد الإسبانى جوزى ماريا.

من جانبه اعتبر عمرو قورة الرئيس التنفيذي لوكالة C.A.T، هذه الخطوة بمثابة تأكيد جديد على أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الإنتشار والتأثير للنجوم المصريين في المهرجانات الدولية والانتاج السينمائي العالمي بشكل عام، مشيرا إلى أن نيللي كريم والعديد من أبناء جيلها يمتلكون الإمكانات التي تسمح لهم بذلك.

نيللي