وزير التموين عن مصطفى بكري: كل إناء ينضح بما فيه

إيمان مندور

قال وزير التموين خالد حنفي، إن ما يحدث حالياً من بث أخبار وإشاعات كاذبة، هو عملية إحباط ممنهجة لكل من يحاول الإصلاح والتغير في هذا البلد.

تابع “حنفي” تصريحاته من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي الذي يقدمه عبر فضائية صدى البلد، موضحاً أن ما تردد بشأن دفع الحكومة لتكلفة إقامته في فندق سميراميس، أمر عار من الصحة تماماً، لافتاً إلى أنه مقيم في هذا الفندق منذ أكثر من ثلاثين شهراً، وهو من يدفع تكاليف الإقامة من حسابه الخاص في البنك، ولم تقم أي جهة بالمساهمة بجنيه واحد في هذه الفواتير.

وأضاف أنه كان من الممكن أن يستغل منصبه ليأخذ مقر إقامة تابع الوزارة أو ما شابه، لكنه لم يفعل وتحمل هذه التكاليف على حسابه الخاص، مستنكراً إثارة هذا الموضوع للرأي العام أصلاً، قائلاً “انا اقيم في فندق أو اقيم ف شقة دي حاجة شخصية ..مفيش حد ليه دعوة بيها ومحدش يدخل فيها”، مؤكداً أن من يفترض بهم القيام بمحاسبته على هذا الإنفاق، هم أسرته وأولاده الذين يقوم بإنفاق جزء كبير من مدخراتهم على سكنه.

وأشار الوزير إلى أنه لا يليق بإعلامي مثل مصطفى بكري، فضلاً عن أنه نائب برلماني وعضو في لجنة تقصي الحقائق بمجلس النواب أن يقوم ببث أراء ومواضيع غير حقيقية، قائلاً “أنا مش مضطر اعلن للناس انا ليه بدفع فلوس في ده .. المفروض يبقا العكس يبقا في تعاطف ان الراجل ده ضحى بمرتبه عشان يؤدي وظيفته .. المفروض تقابل باحترام وليس بحقد.. لكن كل إناء ينضح بما فيه”.

كان النائب مصطفي بكري عضو لجنة تقصي الحقائق البرلمانية، أعلن أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي يقيم في جناح خاص بفندق “سميراميس” رقم 1038 على مساحة 131م منذ فبراير 2014 حتى تاريخه، ونفى ما جاء في بيان وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن الوزير يقيم في غرفة واحدة، مشيرًا إلى أنه من 31 شهرًا تم صرف مبلغ 7 ملايين جنيه على إقامة الوزير وحرسه.