"دبي 360" أول موقع للسياحة الافتراضية - E3lam.Com

أطلقت دولة الإمارات العربية، موقعًا إلكترونيًا جديدًا بعنوان “دبي 360” عبر الرابط www.dubai360.com ، والذي يقدم أول جولة افتراضية تفاعلية من نوعها عبر شبكة الإنترنت، ويمكِّن الموقع المشاهدين من استكشاف كل زاوية في مدينة دبي وهم في منازلهم، ما يمثل تجربة تفاعلية حية لم يسبق تقديمها من قبل في تكنولوجيا العالم الافتراضي. وتمّ تطوير هذا الموقع على مدى 18 شهراً واستخدام 1,298 ملف محتوى شمل مقاطع فيديو بانورامية وصوراً أسهمت في أن يبصر “دبي 360” الذي يعد أكبر جولة افتراضية تفاعلية تستكشف المدن بجودة فائقة في العالم، النور.

وجرى إعطاء مستخدمي الإنترنت لمحة مقتضبة لما ينتظرهم على هذا الموقع الشيّق من خلال مقطع فيديو تم التقاطه بتقنية التصوير المتباطىء لمطار دبي الدولي، ومؤخراً تمّ عرض مقطع فيديو تفاعلي نقل الألعاب النارية في برج خليفة عند بداية العام الجديد في بثّ مباشر . ويتشوق الجميع من هواة التصوير وسكان الإمارات والسياح على حد سواء لانطلاق “دبي 360”. ومن خلال استخدام أحدث التقنيات، سيحدث “دبي 360” ثورةً في مجال التعرف إلى المدن واستكشاف معالمها على المستوى العالمي.

وفي هذا السياق، قال إسماعيل الهاشمي، مدير مشروع دبي 360: “يعد دبي 360 موقعاً توضيحياً تفاعلياً يصور كل ما تمثله إمارة دبي. حيث انطلق المشروع في البداية كفكرة طموحة ثم أبصر النور من خلال الجهد والشغف الكبيرين اللذين أظهرهما فريق من الأفراد الموهوبين والملتزمين. وسوف نستمر في استخدام هذه المنصة الفريدة التي تستعرض أفضل ما تقدمه دبي، لتصوير التقدم والتطور المستمر الذي تحققه المدينة.”

وتابع الهاشمي قائلاً:”مع Dubai360.com، سواء كنت تعيش في مدينة دبي أو حتى تخطط لزيارتها، يمكنك اكتشاف كل ما هو جديد في المدينة بصورة يومية. ومن المنطقة التقليدية في البستكية إلى الفنادق فائقة الفخامة ومطار دبي الدولي، يقدم هذا المشروع محتوى مفيداً للجميع، ما يجعله وسيلة تفاعلية مثيرة لاستكشاف دبي.”

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا