الرياضيون الأعلى أجراً في "ريو دي جانيرو"

إسراء عدلي

بعيداً عن تنافس اللاعبين من مختلف دول العالم بمختلف جنسياتهم على إحراز الميداليات “الذهبية والفضية والبرونزية”، وفي منأى عن حلبة المنافسة والفوز والهزيمة في دورة الألعاب الأولمبية المنعقدة في البرازيل بمدينة “ريو دي جانيرو”.

استعرض الإعلامي إبراهيم فايق، من خلال برنامج “السوبر” المذاع علي قناة cbc، قائمة للرياضيين الأعلى أجرا في أولمبياد “ريو ديو جانيرو”، والذين نرصدهم في هذا التقرير:

–   كيفن ديورانت

الأمريكي كيفن دورانت أحد نجوم كرة السلة في العالم ولاعب نادي غولدن ستيت واريورز والذي يشارك في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، يحصل على 78.8 مليون دولار سنويا، وراتبه السنوي فقط يصل إلى 20.2 مليون دولار.

–  نوفاك دجوكوفيتش

لاعب التنس الصربي والمصنف الأول على العالم في هذه اللعبة يصل إجمالي دخله السنوي إلى 55.8 مليون دولار.

–  نيمار

نجم كرة القدم البرازيلي ولاعب نادي برشلونة يحصل على إجمالي دخل سنوي 37.5 مليون دولار بينما راتبه السنوي فقط يبلغ 14.5 مليون دولار.

–  رفائيل نادال

نجم التنس الإسباني والمصنف الخامس عالميا وبطل أولمبياد بكين 2008، يصل إجمالي دخله السنوي إلى 37.5 مليون دولار.

–   كي نيشيكوري

نجم التنس الياباني والمصنف السابع عالميا وضمن الأفضل في الوقت الحالي، يصل دخله السنوي إلى 33.5 مليون دولار.

–  يوسين بولت

أسرع عداء في التاريخ وضمن أشهر وأعظم الرياضيين في الأولمبياد يصل دخله إلى 32.5 مليون دولار.

–  كارميلو أنطوني

من أبرز وأفضل لاعبي كرة السلة في الدوري الأميركي للمحترفين، يصل إجمالي دخله السنوي إلى 30.9 مليون دولار وراتبه السنوي فقط يبلغ 22.9 مليون دولار.

–  سيرينا ويليامز

الأمريكية تعد أفضل لاعبة تنس في العالم والمصنفة رقم 1 ويصل إجمالي دخلها السنوي إلى 28.9 مليون دولار وهي الرياضية الأعلى أجرا في العالم

نرشح لك
[ads1]