ياسر عبد العزيز: يجب تطوير الإعلام المصري ليخاطب العالم

هانيا فهمي

قال الخبير الإعلامي ياسر عبد العزيز، أننا لا نحتاج إلى بذل مجهود لكشف المخططات التي تدبر لمصر من جهات إعلامية كبيرة وتحظى بمكانات عالمية، كما أن صحيفة الجارديان تحديداً كشفت من شهرين أن مراسلها في القاهرة كان ينقل لهم أخبار غير حقيقية وأنه لا يمارس الصحافة وفق المعايير المهنية، كذلك نيويورك تايمز وواشنطن بوست تنشر دائماً أخبار مغلوطة عن مصر.

وأضاف “عبد العزيز” في مداخلة هاتفية، لبرنامج “حقائق وأسرار” من تقديم مصطفى بكري على قناة صدى البلد، أن الصحف العالمية يجب أن تراجع نفسها في طريقة تناولها للأخبار المصرية، كما أكد أن الحل لمواجهة مثل تلك الأفعال هو تطوير المنبر الإعلامي المصري ليخاطب العالم وليكون لنا صوت وحقائق معلومة بالخارج.

ووضح “عبد العزيز” أن آليات وجود إعلامي قوي يبدأ من أن الدولة المصرية بالرغم من أزمتها الإقتصادية، إلا أنها يجب أن تعيد النظر في التكاليف التي تنفقها في المجال الإعلامي، مشيراً إلى أننا نعتبر دولة فقيرة ولكنها تنفق الكثير على وسائل إعلام مملوكة للدولة سواء في مجال الصجافة أو التلفزيون أو الراديو، لذلك علينا إعادة تخطيط الصرف ليتم صرف الأموال في المناطق الصحيحة.

كما أكد “عبد العزيز” أنه يجب على رجال الأعمال التي تنفق على الإعلام الخاص، يجب أن تهتم بالصرف في مراكز إعلامية مؤثرة بالخارج، مثلما تفعل بعض الدول مثل قطر.

 

نرشح لك

[ads1]