صندوق النقد الدولي يقر منح مصر 12 مليار دولار

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي، أن المفاوضات مع بعثة صندوق النقد الدولي كللت بالنجاح، موضحاً أن مصر اتفقت مع الصندوق على قرض لمدة ثلاث سنوات

أشار محافظ عامر، خلال تصريحات صحفية، أن البنك المركزي بقياداته ساهموا في نجاح المفاوضات.

من جانبه أعلن رئيس بعثة صندوق النقد الدولي جريس كارفيس، دعمهم لبرنامج الإصلاح الذي ورد في خطة الحكومة التي قدمته لمجلس النواب.

أشار كارفيس إلى أن مجلس إدارة الصندوق يقر خلال أسابيع منح مصر تمويلا بـ 12 مليار دولار على ثلاث سنوات.

في السياق ذاته، أصدر صندوق النقد الدولي، بيانًا اليوم الخميس، لتوضيح تفاصيل الاتفاق، حيث أشار إلى أنه من المتوقع انخفاض عجز الموازنة المصرية من 98% من الناتج المحلي في «2015-2016» إلى 88% في «2018-2019»، مؤكدا أن البنك المركزي المصري سيهدف إلى احتياطي النقد الأجنبي، وخفض التضخم إلى معدل في خانة الآحاد.

أكد الصندوق، أن التحول إلى نظام سعر صرف مرن سيعزز القدرة التنافسية لمصر وصادراتها، كما سيجذب استثمارات أجنبية مباشرة، داعيا شركاء مصر إلى مساعدتها في هذا الوقت الحرج، مشيرا إلى أن مستوى الدين العام في مصر يبعث على القلق، وهدف البرنامج خفضه.

يذكر أنه عقد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، وبعثة صندوق النقد الدولي، مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم الخميس، بمقر مجلس الوزراء لإعلان سير المفاوضات مع صندوق النقد الدولي

 

نرشح لك

[ads1]