الشناوى: حملات تشويه ضد هؤلاء الفنانون

أشاد الناقد الفنى طارق الشناوى، بموقف نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكى، فيما يتعلق بأزمة مشاركة كلًا من الفنانين خالد ابو النجا وبسمة فى الجزء الثالث من المسلسل الأمريكي Tyrant، والذى كتبه مؤلف إسرائيلي الجنسية، واتهامهما بالتطبيع مع إسرائيل، مطالبًا إياه في الوقت نفسه بالتدخل للدفاع عن حرية الفنان .

قال الشناوي، في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح أون”والمذاع على قناة ((on tv صباح اليوم الخميس، إن تلك الازمة لها أبعاد مختلفة، خاصة وأنها ليست المرة الاولى التي يشاع فيها خبر اشتراك فنانين مصريين في عمل فنى اسرائيلي، فقد طال ذلك عمرو واكد ومن قبله خالد النبوي وآخرين .

أشار الشناوي، إلى أنه سبق ووقف المثقفين العرب ومعظم النقابات الفنية فى مصر، ضد قرارالتطبيع، الذى أصدره الرئيس أنور السادات في عام 1979 لأسباب فنية لا تتعلق بالسياسة، لافتًا إلى أنه وقتها أصدر اتحاد الفنانين العرب قراره بمنع أى تواجد ثقافى بيننا وبين اسرائيل بأى حال.

أضاف: “أن مصر تعتبر من أوائل الدول العربية التى عقدت اتفاقية سياسية مع اسرائيل ” وسط اعتراضات واستنكارات فى الداخل والخارج.

أكد الناقد الفني، أن هناك إصرار متعمد من جانب اسرائيل، على شن حملة تشويه ضد عدد من الفنانين، والذين كانت لهم مواقفهم السياسية وأراءهم، التى أعلنوها صراحة فى وسائل الاعلام .

أضاف، أن بسمة وأبو النجا وواكد هم أكثر ثلاث فنانين يواجهون بحملات ضارية واتهامات باطلة، تسعى إلى توريطهم بشكل أو بآخر أمام الرأى العام ــ وكأن حد بيتلكك لهم ــ

أكد الشناوى، أن العمل الفنى أيًا كان شكله وطبيعته، يأخذ جنسيته من الجهة المنتجة له وليس الفنانين المشاركين فيه، ودلل على بأن الفنان خالد النبوى، شارك العام الماضى فى عدد من الافلام الفلسطينية، والتى قام على انتاجها فلسطينين، ومعظم مضامينها احتوت على مشاهد صريحة ضد الاسرائيليين بصفة عامة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=WuuLceNlsek

 

 

نرشح لك

[ads1]